leftlogo

كيفية زراعة النعناع في المنزل؟.. تعرف على الطريقة في 8 خطوات

A A A
شوكولاتة بالنعناع
النعناع

يعد نبات النعناع من أنواع الأعشاب العطرية، وينمو محليًا في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويستخدم لإضافة النكهات على الطعام لا سيما النعناع الفلفلي، والنعناع السنبلي، كما تستخدم بعض أنواعه كأدوية عشبية بالإضافة لاستخدام زيته كرائحة في العطور.

 

ذات رائحة قوية

ويعد النعناع عشبة ذات رائحة قوية تطرد النمل والذباب، لذلك تكثر زراعته في المنازل، بالإضافة إلى أنه يمتاز بسرعة نموه، وطعمه المميز.

طرق زراعة النعناع

يمكن زراعة النعناع من خلال اتباع الخطوات الآتية:
- قطع غصن من نبات النعناع أو شراء الشتلات.
- زراعة نبات النعناع في الأصيص، ووضعه في مكان مشمس، ويفضل أن يكون في المطبخ لتسهيل الوصول إليه عند الطهي، مع مراعاة الحفاظ على التربة رطبة، من خلال ريها باستمرار وحفظها في مكان بعيد عن الأماكن الجافة.
- عدم تقليم نبات النعناع، ولكن يمكن تقليمه من الأعلى حتى تنمو المزيد من الأوراق على الجانبين.
- يمكن زراعة النعناع في الحديقة بعد إبقائه في الأصيص لمدة أسبوع، لكن تجب المحافظة عليه رطبًا، ثم بعد ذلك يمكن نقله وزراعته في الحديقة.
- من الممكن زراعة النعناع في وعاء من التربة، أو في زجاجة ماء، لكن من المهم مراعاة أن يحتوي الوعاء على ثقوب مناسبة لتصريف الماء الزائد، بالإضافة لتحضير مزيج مناسب من التربة، والمحسنات للزراعة.
- بعد زراعة النعناع يسقى بشكل كاف ثم ينقل الوعاء لوضعه في مكان فيه شمس، أي بالقرب من نافذة على الجهة الشرقية خلال فصلي الربيع والصيف، أوعلى الجهة الغربية خلال فصلي الخريف والشتاء.
- يجب مراعاة وضع وعاء النعناع في مكان تتراوح درجة حرارته النهارية ما بين 18-21 درجة مئوية، ودرجة الحرارة أثناء الليل حوالي 13-15 درجة مئوية.
- تتطلب زراعة النعناع في زجاجة الماء، أن تؤخذ سيقان النعناع، وتزال عنها الأوراق السفلية وتغمر في الماء، ثم توضع الزجاجة في مكان مشمس في المنزل لما يقارب 4-6 ساعات يوميا.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022