leftlogo

كيف أبهر «شيفات الغردقة» لجنة التحكيم الأجنبية؟..السر في الأطباق

A A A
المسابقة 3
الفائزون في المسابقة
فاز 44 متسابقا بجوائز مسابقات الطهي بالمعرض الدولي الخامس والأربعون للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية بمدينة الغردقة، وذلك بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا.

وافتتح المعرض اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، واستمر لمدة 3 أيام بمشاركة 33 شركة عالمية ومصرية قدمت منتجات صناعية واحتياجات المطابخ والمنتجات الغذائية، وكذلك كافة احتياجات الفنادق من الأثاث ومنتجات الرفاهية وصناعة المنسوجات والمشروبات والحلويات والطبخ.

مسابقة عالمية



وقال جمال عباس رئيس الشركة المنظمة للمعرض، إن مسابقة الطبخ شهدت تنافسا شديداً في صناعة المخبوزات والقهوة والأطباق الرئيسية والبستا لشيفات وطهاة فنادق البحر الأحمر برعاية دريم مشرق للأغذية برئاسة المهندس يوسف محمود ربيع.

وتنافس أكثر من 330 مشاركا من أشهر الطهاة بمختلف الأطباق والمخبوزات والمشروبات بفنادق البحر الأحمر، وتم تشكيل لجنة عليا من 8 من كبار الطهاة من الأجانب والمصريين وشركات الغذاء الكبرى لاختيار الفائزين من الشيفات والطهاة ضمت أيمن أحمد على منظما وكل من الشيفات محمود شعبان، وكمال سلامة، ونور الدين، وبولو روكا، وعبد الرحيم عثمان، وهشام جمال الدين، وكريستين جوهن، ومحسن عبد الكريم وماهر إبراهيم أعضاء.

الجوائز الذهبية ومفاجأة لجنة التحكيم



وأقيمت المسابقة وسط احتفالية كبرى بحضور رؤساء الفنادق والشركات الكبرى والراعية للمسابقة، فيما فاز بالجائزة الذهبية  15 مشاركا، وبالبرونزية 14 متسابقا، والفضية 15 فائزا بإجمالي 44 فائزاً من أكبر شيفات الفنادق الشهيرة بالغردقة ومرسى علم وسهل حشيش ومكادي وغيرهم من فنادق البحر الأحمر.

من جانبه قال أيمن أحمد المشرف على لجنة التحكيم، إن مستوى الطهاة بفنادق البحر الأحمر كان على أعلى مستوى والأطباق التي قدموها للمسابقة كانت مبهرة ومفاجأة للجنة التحكيم، مشيرين بأن مثل هذه المسابقات والمنافسات ترتقي بمستوى الطهاة خاصة، كما أن الغذاء يمثل 50% من الجذب السياحي وأن هناك مقترحا بلقاء يجمع بين طهاة شرم الشيخ والغردقة لتبادل الخبرات والمهارات.   

من جانبه قال محمود شعبان شيف تنفيذي دريم، إن المسابقة استهدفت إظهار الإبداع والابتكار لدى الطهاة والشيفات بفنادق البحر الأحمر،  والتأكيد على نظريات الطهي البيئي المستوحاة من بيئة البحر الحمر ومصر، وإمكانية تقديم أطباق عالمية مصرية قادرة على المنافسة عالميا وجذب السياحة.

خبرة لا تقدر بثمن


شعبان أشار إلى أن الفاعلية تتيح تبادل الخبرات بين كافة الطهاة الأجانب والمصريين العاملين بفنادق البحر الأحمر المصرية والعالمية، وتحقق التناغم والتفاعل بينهم.

وتأتي المسابقة بعد عودة المعارض الفندقية والسياحية للغردقة ومن قبل إلي شرم الشيخ والمدن السياحية، والتي تعد انفراجا كبيراً بعد عامين شهدت فيها السياحة المصرية والعالمية تحديات من توقف السياحة والسفر في العالم بسبب جائحة كورونا وتراجع الاقتصاد العالمي.

المسابقة

الفائزون في مسابقة الطهي
المسابقة 2دروع المسابقة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022