leftlogo

كيف استفادت مطاعم الوجبات السريعة في أمريكا من السوشيال ميديا؟

A A A
some-would-call-them-the-social-السوشيال ميديا لترويج الطعام
تأثير السوشيال على المطاعم الأمريكية

لعقود من الزمان، كانت مطاعم الوجبات السريعة تتنافس لتكون هي الأفضل في صناعة البرجر والبطاطا المقلية وسندويشات الدجاج في أمريكا، وفي السنوات الأخيرة، منحت وسائل التواصل هذه المطاعم سبلا أخرى لكسب المزيد من العملاء وتحقيق مبيعات وأرباح عن طريق تطبيقات مثل "تيك توك" و"إنستجرام".

توثيق عطلة نهاية الأسبوع 


من سلاسل "ماكدونالدز" و"وينديز" و" برجر كينج" إلى "أربيز"، تم تبني وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك منصات مثلTikTok، من قبل صانعي الوجبات السريع، كطريقة للإعلان عن الأطعمة والمشروبات والعروض الخاصة والعلامة التجارية الشاملة، واعتنق الأفراد أيضًا وسائل التواصل الاجتماعي كطريقة لمشاركة تجاربهم الغذائية، واستفاد الممولين من هذه العروض أيضًا.

ومنذ بداية عصر وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت ثقافة الطعام سائدة، حيث تطورت من فجر وسائل التواصل الاجتماعي المليئة بالصور ذات الجودة الرديئة، إلى جودة الهواتف المحمولة المذهلة لمشاركة الصور المعدلة مع ترشيحات المطاعم والأكلات اللذيذة لتوثيق عطلة نهاية أسبوع كاملة لتناول الطعام.

حملات إعلانية على الانترنت 

توضح مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية بالتفصيل، كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن يكون لها تأثير كبير على تسوق الناس للطعام وتناوله، ويزعم البعض أنه نظرًا لأن الطعام يبدو جميلًا على وسائل التواصل الاجتماعي مع Instagram على وجه الخصوص، فإنه يؤثر على كيفية تصرف الناس وتناول الطعام والتسوق لشراء الأطعمة بناءً على ما يرونه عبر الإنترنت. 

وسمحت وسائل التواصل الاجتماعي لشركات الوجبات السريعة بإظهار إبداعها وكذلك بناء علامتها التجارية والترويج لها، كما كان الحال مع Wendy's، تلك العلامة التجارية القديمة التي تحمل صورة الفتاة ذات الشعر الأحمر، والتي تم إحياؤها من جديد بسبب "السوشيال ميديا" والحملات الإعلانية على الإنترنت.

ترويج الطعام على مواقع التواصل 

على الرغم من أن الشعارات والمتحدثين الرسميين قد لعبوا أدوارًا مركزية في حملات وسائل التواصل الاجتماعي لشركات الوجبات السريعة، فإن الأمر يتعلق أيضًا بالعروض الخاصة محدودة الوقت والعناصر الجديدة والمرح، ووفقًا لـ XDesign فإن حب العناصر الجديدة والمحدودة التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي قد ضغط على شركات الوجبات السريعة لإنشاء عناصر قائمة جديدة ليتم الإعجاب بها والترويج لها على تطبيقات التواصل.

وذكرت XDesign أن شركات الوجبات السريعة قد ابتعدت عن الترويج للأصناف الكلاسيكية على وسائل التواصل الاجتماعي، وبدلاً من ذلك بدأت في التركيز على الأكلات الجديدة في محاولة لتشجيع الشباب على مشاركة الصور.

ه8ه8ه
8خ8خ8


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022