leftlogo

كيف تتخلص مقاهي "Starbucks" العالمية من الطعام غير المباع؟

A A A
fwewfew
كعكة وقهة من "ستاربكس"

"ستاربكس" هي واحدة من أكثر الأسماء شهرة في عالم القهوة، بوجود قوائم المشروبات الموسمية الدورية المبتكرة، ومجموعة متنوعة من المشروبات على مدار العام، ويستمتع الأشخاص في الولايات المتحدة بزيارته.

قوائم الطعام في "ستاربكس"

بدأت "ستاربكس" الأمريكية الشهيرة، في تقديم الطعام إلى جانب قائمة المشروبات في عام 2003، ويمكن لأي شخص سواء كان متواجدًا في الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة تتوفر فيها متاجر السلسلة الأمريكية، شراء الكعك والساندوتشات والفطائر، بالإضافة إلى قوائم الإفطار والعشاء المتنوعة التي طورها فريق "ستاربكس" بالتدريج وأضافوها لمجموعتهم.

وأشار موقع Tasting table الأمريكي إلى أن سلسلة المقاهي تعتمد على بعض البرامج المفيدة بيئيًا، حيث بدأت ستاربكس Grounds for Your Garden في عام 1995، ما يسمح للزوار بأخذ بقايا القهوة لاستخدامها في البستنة، وتأمل في نهاية المطاف التخلص من جميع الأعواد البلاستيكية وتشجيع استخدام أغطية أكواب الشرب بدلاً من ذلك، ولكن البعض يتسائل عن ماذا يحدث عندما يغلق المتجر ليلا وكيف يتم التخلص من بقايا الطعام؟.

توزيع الطعام على المحتاجين

أوضحت "ستاربكس" أن الالتزام بإنهاء انعدام الأمن الغذائي مفصل في صفحتها للإغاثة من الجوع، ففي نهاية كل يوم عمل يجمع موظفي ستاربكس الطعام غير المباع، وتقوم شاحنة مبردة بنقلها إلى مركز توزيع، حيث يتم فرزها بعد ذلك، وتأخذ مراكز التوزيع هذا الطعام إلى بنوك الطعام المحلية، ويمكن توزيعه على الأشخاص المحتاجين في المجتمع.

ومن خلال هذه الخطة، تقول ستاربكس إنها وفرت أكثر من 49.7 مليون رطل من الطعام بدلًا من هدره، وفقًا لتقرير عام 2019 الصادر عن برنامج Starbucks FoodShare، وتم إطعام أكثر من 20 مليون شخص من خلال البرنامج، ويقول بنك لوس أنجلوس للطعام إنه في مقاطعة لوس أنجلوس وحدها، من المتوقع أن يوفر هذا البرنامج ملايين الجنيهات من الطعام كل عام في جميع أنحاء المدينة.

وتهدف الشركة لاستثمار 100 مليون دولار في جهود الإغاثة من الجوع على مدى السنوات العشر القادمة، حيث تواصل ستاربكس توفير الغذاء للمحتاجين وتقليل هدر الطعام.
dcdcd

مقاهي ستاربكس
dwqd

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022