leftlogo

كيف ظهر مشروب Americano؟.. ينافس «الإسبريسو» وهذه حكايته مع الحرب العالمية

A A A
ابدأ يومك بفنجان من القهوة
مشروب الإسبريسو المنعش "أمريكانو"
إذا كنت من محبي القهوة، فهناك الكثير من أنواع القهوة المختلفة، بدءً من الكابتشينو إلى الإسبريسو، وإذا قمت بتقديم طلبك الصباحي في مقهى مثل ستاربكس، فستتنوع الخيارات على نطاق أوسع، من لاتيه اليقطين المشهور ببهارات اليقطين إلى الكراميل المشيد فرابوتشينو.

لكن الكثير من عشاق القهوة يتفننون بالخيارات البسيطة كما هو الحال بالنسبة لنا، أما بالنسبة لأولئك الذين تكون تفضيلاتهم للكافيين أكثر وضوحًا، فإن المشروب المفضل لديهم هو Americano، والذي يتكون من جرعة من الإسبريسو المركزة التي يتم تمديدها مع إضافة الماء الساخن حتى يتذوق طعم واتساق القهوة المقطرة، لكن هل تعلم أنه وفقًا للتقاليد لم يتم إنشاء هذا المشروب الشائع حتى حقبة الحرب العالمية الثانية؟

كيف وجد الجنود الأمريكيون طريقة القهوة الإيطالية؟

على الرغم من أن اسم "أمريكانو" يشير إلى شيء أمريكي، إلا أن مشروب القهوة هذا يعتمد على جرعة إسبريسو مخففة بالماء الساخن، وقد نشأت في إيطاليا، ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، تعد القهوة جزءً مهمًا من التاريخ العسكري، حيث يتم استهلاكها خلال الحرب الأهلية للحفاظ على طاقة الجنود المرهقين وزيادة شعبيتها بين الرتب خلال الحرب العالمية الأولى، وتشير التقارير إلى أن الجنود الأمريكيين كانوا يستخدمون 32.5 رطلاً من الفاصوليا لكل شخص سنويًا، حيث كان فريق الإمداد بالجيش يرضي أذواق الجنود عن طريق تحميص وطحن وشحن حبوبه الخاصة إلى رجال الجيش المتمركزين في الخارج.

وتروي القصة أنه خلال تلك الحرب، كان الجنود الأمريكيون المتمركزون في إيطاليا، الذين ربما كانوا بحاجة إلى قهوة أكثر مما قدمه العم سام، قد وجدوا إسبريسو إيطاليًا جريئًا ومركّزًا، لكنهم غير معتادين على كثافته، فقاموا بتخفيفه لتشبه القهوة الأضعف التي يعرفوها في المنزل من أجل أمريكانو الذي وُلِد مؤخرًا، وأصبح فيما بعد معروفًا بشكل أكثر بروزًا خلال التسعينيات بموجة من المقاهي المتخصصة الجديدة التي غالبًا ما كانت تقدم مشروبات الإسبريسو فقط.

ووفقًا لكتاب "القهوة" دليل شامل للحبوب والمشروبات والصناعة" الذي حرره جوناثان موريس، وروبرت دبليو ثورستون، وشون ستيمان، فإن خبراء صناعة القهوة يعدون أمريكانوس للعملاء الذين يطلبون قهوة سوداء عادية.

ووفقا لـ Super Coffee، فإنه عادة ما يتم تناول Americanos، إما أسود أو مع الحليب أو نصف ونصف - تمامًا مثل القهوة المقطرة، لكن بنكهة إيطالية أكثر ثراءً وجرأة.

يعد الإسبريسو هو المكون الرئيسي في مشروب اللاتيه أو الكابتشينو، ويمكن استهلاكه من تلقاء نفسه، ووفقًا لمنصة "The Spruce Eats"، فإن الإسبريسو هو نوع من القهوة التي يتم صنعها برفع ضغط الماء، الذي يُنتج نكهة مركزة أعلى من خلال الحبوب المطحونة.

وفي حين أن الإسبريسو معروف بدوره البارز في المشروبات التي قد تستمتع بها في وقت الإفطار، إلا أنه أيضا إضافة رئيسية للحلويات مثل "براونيز الموكا أو فطيرة طين الإسبريسو غير المخبوزة أو أفوجاتو كلاسيكية مثالية".

تأثير الإسبريسو على القلب

سواء كنت تُعده في المنزل، أو تناوله في مقهى خاص، أو عبر ستاربكس من خلال السيارة، فمن المحتمل أن تستمتع بالطعم الصاخب لمشروب الصباح، ومع ذلك تُشير الدراسات الحديثة إلى أنه بقدر ما قد تحب القهوة، قد ترغب في التفكير في كيفية تأثير القهوة "الإسبريسو" على قلبك.

إلى جانب الَدفعة الواضحة التي تعطيها القهوة، هناك العديد من الفوائد المذكورة من استهلاكها، ووفقاً لـ Healthline، وهو موقع إلكتروني أمريكي مُختص بالمعلومات الصحية، ومقره الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا؛ فإن استهلاك القهوة يُمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وربما يحمي من مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وقد يحسن صحة الكبد.

 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022