leftlogo

كيف يتعامل أهالي غزة مع أزمة المياه؟

A A A
المياه في غزة
المياه في غزة

تواجه أهالي قطاع غزة أزمة مياه خانقة، حيث قامت قناة العربية بنشر تقرير فيديو يسلط الضوء على هذه الأزمة، ويظهر في الفيديو العديد من المواطنين يقفون في طوابير أمام شاحنات تحمل المياه، وذلك للحصول على كميات ماء محدودة، وتعود هذه الأزمة إلى قطع الاحتلال الإسرائيلي للتزويد بالمياه والكهرباء لسكان قطاع غزة.

يُظهر الفيديو أن الأهالي يقفون لساعات طويلة خلف الشاحنات انتظارًا للحصول على المياه النقية، وقد أصبحت هذه الظاهرة شائعة في غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في المياه الصالحة للشرب والاستخدام اليومي، وتعتبر هذه الأزمة جزءًا من الأوضاع الصعبة التي يواجهها سكان قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم.

وتشير التقارير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتقييد إمدادات المياه لقطاع غزة بشكل متكرر، مما يتسبب في تفاقم الأزمة المائية في المنطقة، وتعدّ هذه الأزمة تحديًا كبيرًا للسكان، حيث يجدون صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية والحصول على المياه النقية للاستخدام اليومي والشرب.

تعاني الأزمة المائية في غزة من تأثيرات سلبية على الصحة والنظافة العامة، حيث يعاني السكان من نقص في المياه للقيام بالنشاطات اليومية، ويتعرضون لمخاطر صحية نتيجة استخدام المياه الملوثة أو غير الصالحة للشرب.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022