leftlogo

«كيلوجز» لـFood Today: استحوذنا على 25% من سوق النودلز في 3 سنوات بمصر

A A A
green-2021-08-30-06-08-29-utc
الذرة أصل الكورن فليكس

النودلز في مصر تعتبر من الوجبات المستحدثة لكنها خلال سنوات قصيرة، تمكنت من غزو الحضر والقرى باعتبارها وجبة سريعة التحضير ومنخفضة التكلفة، وسيطرت شركة واحدة على السوق لعدة سنوات إلى أن دخلت منذ 4 سنوات الشركة الأمريكية «كيلوجز» لتقتنص ربع حصتها من السوق الذي استأثرت به لنفسها لسنوات طويلة.

قال كريم مصطفى، مدير التصدير إن شركة كيلوجز، ضمن شركة أمريكية من أكبر 11 شركة في العالم الأكل سريع التحضير مثل النودلز والكورن فليكس، كما استحوذت على مصنع بسكو مصر منذ 4 سنوات.

أضاف «مدير التصدير» لـ Food Today، أن «كيلوجز» تهتم بأعلى معايير الجودة في تصنيع منتجاتها للحفاظ على سمعة منتجاتها، حيث نعتمد على كافة الخامات الآمنة على الصحة.

 

استحواذ على السوق

وكشف أن الشركة تمكنت منتصف العام الماضي من الاستحواذ على 25% من سوق النودلز في مصر، كما أن هذه النسبة تتوسع بشكل مستمر مستفيدة من الخطة الدعائية لمنتجاتها في مصر.


وبدأت «كيلوجز» مصر في تصدير منتجاتها إلى دول المنطقة في 2020، حيث تمكنت في تصدير منتجاتها والاستفادة من الشهرة العالمية لمنتجها، وجودته العالية وقيمته الغذائية المرتفعة في الدول العربية والأفريقية.

قال: «خلال 4 سنوات في توسيع شريحة مستهلكي النودلز في مصر، حيث كانت نسبة المستهلكين للمنتج صغيرة، ونوفر منتجنا من النودلز حاليًا بـ7 أطعمة، فيما نستهدف الإعلان قريبا عن طعمين جديدين منهم منتج نودلز جوز الهند، وسيتم طرحه خلال شهر رمضان».

الصادرات الأفريقية


تابع: «خلال عامين استطعنا التصدير والتوسع في أفريقيا، حيث نصدر في شمال أفريقيا، واليمن، والخليج، وتعاقدنا على التصدير إلى الإمارات لأول مرة الأسبوع المقبل).

وكيلوجز العالمية هي شركة أمريكية تم إنشائها منذ أكثر من 100 عام، وتصدر منتجاتها إلى أكثر من 180 دولة حول العالم، كما تنتشر مصانعها في أكثر من 18 دولة بقارات العالم، وتخطط للتوسع في دولا أخرى بمصانعها، وتصدر منتجاتها بأطعمة مختلفة، ويعود تاريخ الشركة في مصر مطلع 2018 لتكون مركزا لها في مصر والدول الأفريقية والعربية.

fresh-corn-and-tomatoes-with-raw-spaghetti-on-kitc-2021-09-02-09-25-33-utc
النودلز في مصر
prepare-the-pasta-fresca-2021-08-26-15-36-55-utc

 Noodles and Corn Flex
tasty-ramen-with-assorted-ingredients-in-bowl-2021-10-27-15-22-17-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022