leftlogo

لأول مرة.. سيدة رئيسًا تنفيذيًا لعملاق السوبر ماركت البريطاني Co-op

A A A
people-working-in-the-supermarket-2021-08-29-16-14-04-utc
المساواه بين الجنسين في العمل بالسوبر ماركت ببريطانيا

شهدت الفترة الأخيرة في بريطانيا صعود العنصر النسائي لتولي مناصب قيادية في مجال السوبر ماركت، وذلك بعدما أعلنت شركتين للبيع بالتجزئة تصعيد سيدتين لتولي منصب الرئيس التنفيذي، فيما تستعد عدد من السلاسل التجارية للسير على نفس الطريق.

تعيين أول سيدة رئيسًا تنفيذيًا لسوبر ماركت Co-op


شهد الشهرين الماضيين صعود النساء إلى مناصب قيادية، في مجال شركات البيع بالتجزئة، وأعلنت Co-op البريطانية المسؤلة عن بيع المواد الغذائية بالتجزئة، تعيين أول رئيسة تنفيذية لها على الإطلاق في تاريخ المجموعة الممتد لنحو 159 عامًا، حيث تستعد Shirin Khoury لتحل محل Steve Murrells المدير التنفيذي الحالي.

 

كما عينت Morrisons مؤخرًا مديرة مالية تسمى Joanna Goff، التي تم تعيينها لتحل محل Michael Gleeson، بينما من المقرر أن تحل "katie" محل Steve Rowe الرئيس التنفيذي لمجموعة Marks & Spencer، ولكن السؤال هل يؤثر هذا الاتجاه النسوي على سوق صناعة البقالة؟ وهل يكفي لضمان إدراج التنوع في المتجر وسلسلة التوريدات؟

Asda تتعهد بزيادة نسبة النساء


في الأسبوع الماضي، أصدرت منظمة Oxfam تقريرًا يكشف عن سوء معاملة قطاع السوبر ماركت للنساء في التوريد، حيث قدمت الشركات القليل من الأدلة على الالتزام بأهداف الأمم المتحدة ودعم السياسة والتمكين الاقتصادي للمرأة في بلدان الجنوب.

وتتبعت Oxfam سجل نتائج السوبر ماركت السنوية، والتي تحلل سياسات وممارسات السوبر ماركت الأوروبية بشأن حقوق الإنسان في سلسلة التوريد الخاصة بها، والتي تنظر إلى أربع أشياء "الشفافية، والعمال، والمشاهير، والنساء"، وكان سوبرماكت Asda أقل متجر به نسبة من السيدات، إذ سجلت نسبة عمالة السيدات ما يقارب 5% وفسره بائعو التجزئة بأنها فتره انتقالية لحين نقل نظام Asda السابق التابع لـ Walmart  إلى نظامها وبرنامجها المستقل.


نظرة Asda لعمالة النساء


وتعد نسبة عمالة السيدات في متجر Asda هي الأقل مقارنة بالمتاجر الأخرى، حيث سجل سوبرماركت Marrisons مانسبته 24%، وSainsbury ما نسبته 48%، و Aldi 40% و Lidl 48% و Tesco 61%، مع معدل إنتاج قامت به النساء 76%، وأوضح المسؤل عن متاجر Adsa:  "لقد تحدثنا بانتظام مع منظمة Oxfam في الأشهر الأخيرة لإطلاعهم على خططنا ونحن ممتنون جدًا لتعليقاتهم التي تساعدنا في تشكيل برنامج التوريد الذي سيكون المسئول لدينا في المستقبل".

 
portrait-of-female-worker-taking-products-in-butch-2021-08-26-19-59-57-utc

WhatsApp Image 2022-04-13 at 4.07.51 PM
متجر Asda

المساواه بين الرجل والمرأة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022