leftlogo

لإنشاء مصنع لإنتاج الأعلاف.. «أوميجا تريد» تتقدم بعرض جديد للشرقية الوطنية للأمن الغذائي

A A A
اعلاف 4
إنتاج الأعلاف

كشفت شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، أن شركة أوميجا تريد تقدمت بعرض يشمل إنشاء مصنع إنتاج إعلاف من بذرة الصويا على مساحة 10 أفدنة من أرض شركة الشرقية الوطنية.

وأكدت الشركة أن العرض في مرحلة الدراسة والتفاوض والبحث ولم يتخذ فيه قرار حتى الآن، مضيفة أنه سيتم عرض الموضوع بعد الدراسة على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب.

إنتاج إعلاف

وأضافت الشركة، أن التمويل سيكون مسؤولية شركة أوميجا تريد، متضمناً دفع ثمن الأرض وبناء المصنع والمعدات وأعمال المباني وكل التكاليف، بحيث تكون حصة شركة أوميجا تريد 65% وهي الشريك الممول، وحصة الشرقية الوطنية 35% وهي المسؤولة عن الإدارة والتسويق والشؤون المالية والقانونية والترخيص، وذلك في وجود مراقب مالي من الشريك الأجنبي.

شركة الشرقية

ويتضمن العرض، أن تقوم شركة الشرقية بعمل شهادة بنكية في أحد فروع بنوك hsbc أو البنك الأهلي القطري qnb في مصر بقيمة مليون دولار.

أرباح الشركات

وحققت شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، صافي خسارة بلغ 1.39 مليون جنيه خلال 2022، مقابل خسائر بقيمة 9.08 مليون جنيه في 2021.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 24.25 مليون جنيه، مقابل 7.9 مليون جنيه خلال 2021.

شركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي

 هي شركة مصرية مساهمة متخصصة في تصنيع الأعلاف بكافة أنواعه وخاصة أعلاف الدواجن وأعلاف الحيواني ومتخصصة أيضاً في تربية المواشي وتعتبر من أكبر شركات إنتاج الأعلاف وتربية المواشي في مصر، وتم تأسيسها عام 1981م.


 إضافة إلى ذلك فقد تم إنشاء مصنع علف الدواجن ومصنع علف الحيواني بواسطة أكبر الشركات المتخصصة في تجهيز مصانع الأعلاف، وأيضاً تم إنشاء مزرعة لتربية المواشي من قبل أكبر الشركات المتخصصة في تجهيز مزارع تربية المواشي. وقد تم تجهيز المصانع للعمل بتكنولوجيا متقدمة أوتوماتيكياً من غرفة تحكم مركزية، ومدعمة باختبارات تأكد الجودة بواسطة معمل تحاليل متخصص لتحليل الخامات الداخلة في الإنتاج والمنتج النهائي بصورة دورية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022