leftlogo

"لإنشاء مصنع للبسكويت"... وزيرة البيئة تلتقي أحد المستثمرين في مجال صناعة المواد الغذائية

A A A
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة تلتقي أحد المستثمرين في مجال صناعة المواد الغذائية
 استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، كلاً من المهندس ريمون كريازى وكاترين كريازى، وذلك في إطار بحث كيفية الحصول على الموافقات البيئية للاستثمار في مجال صناعة المواد الغذائية (صناعة البسكويت)، بالإضافة إلى مناقشة الاشتراطات البيئية اللازمة الخاصة بعملية إنشاء مصنع لإنتاج البسكويت.

وأكدت "فؤاد" خلال اللقاء على حرص الوزارة على تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، فضلاً عن إزالة أي عقبات أو تحديات من الممكن أن تواجه المستثمرين.

"خطوات نحو التنمية المستدامة"


وكشفت الوزيرة إن إجراءات الحصول على الموافقات البيئية تتم بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، وذلك بناءًا على تقييم دراسة الأثر البيئي من خلال أحد الاستشاريين المعتمدين لدى وزارة البيئة، مشيرة إلى إصدار وزارة البيئة الموافقة البيئية بعد مراعاة تنفيذ الاشتراطات اللازمة أثناء إنشاء المنشأة الصناعية.

واستعرضت فؤاد، خلال الاجتماع الجهود التي بذلتها الوزارة لتسهيل إجراءات المستثمرين، حيث تم تقديم دراسة الأثر البيئي للمشروعات بشكل يستغرق حوالي 30 يومًا، وتم اختصار الدورة المستندية إلى 7 أيام بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، مما يسهل على المستثمرين الحصول على الموافقة البيئية.
 

"تحالف الجهود لتسهيل الاستثمار".. لجنة حكومية تجتمع لاستكمال بيانات دراسات تقييم الأثر البيئي


كما أوضحت بأنه تم مؤخرًا تشكيل لجنة تضم عددًا من الوزارات المعنية تجتمع بشكل دوري لاستكمال كافة البيانات الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئي تسهيلاً على المستثمر.

وتابعت ياسمين، بأن قوائم دراسات تقييم الأثر البيئي شهدت تعديلات ملحوظة، بموجب قرار من مجلس إدارة الجهاز، حيث تم تجديدها حتى الانتهاء من وضع قوانين البيئة الجديدة.

 كما تم إضافة شروط خاصة لبعض المشروعات، مما يتيح الحصول على موافقة من السلطات المحلية وتنفيذها دون الحاجة إلى دراسة بيئية، بحيث يقوم جهاز شؤون البيئة بمتابعة وتفتيش هذه المشروعات، مما يسهل الإجراءات على المستثمرين ويتيح لجهاز شؤون البيئة التركيز على تنظيم المشروعات الكبيرة ذات الأولوية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022