leftlogo

لتربية 2500 بقرة هولشتاين.. "عبور لاند" تدشن مزرعة جديدة للألبان

A A A
مزرعة
مزرعة

تعتزم شركة "عبور لاند" للصناعات الغذائية تشغيل مزرعة "عبور فارم" خلال الربع الأول من عام 2022، ويتم  تنفيذ المزرعة على مساحة 42 فدانا، بتكلفة استثمارية 255 مليون جنيه لتربية 2500 بقرة هولشتاين خلال 4 سنوات.

 

وقالت الشركة إنه جارى استكمال التراخيص النهائية اللازمة المتعلقة بالمزرعة ، واستكمال باقى التراخيص لإنهاء الإنشاءات خلال العام الجاري، على أن يتم تشغيل المشروع خلال العام المقبل.

 

تهدف المزرعة الجديدة إلى تربية الماشية وتسمينها وتوريد الألبان الطازجة كما تخطط لدخول مجال اللحوم المصنعة كخطوة مستقبلية.

 

وكانت الشركة تستهدف بدء الإنشاءات خلال عام 2020، ولكن تم  التأجيل بسبب  تداعيات فيروس كورونا.

 

وتهدف عبور لاند إلى زيادة حجم مبيعات الشركة فى قطاعى الألبان والعصائر وفتح المزيد من الاسواق التصديرية الجديدة، وزيادة حصتها السوقية.

 

وتمتلك الشركة نحو 21 خط إنتاج منها 15 للجبنة البيضاء وواحد للمطبوخة وآخر للموتزريلا، و4 خطوط للعصائر واﻷلبان، وحققت  صافي ربح بلغ 143.98 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 140.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وكانت الشركة قد رفعت أسعار منتجاتها خلال الربع الرابع من عام 2021 بنسبة 4% بعد ارتفاع أسعار المواد الخام وعلى رأسها اللبن.

 

وارجعت الشركة نمو مبيعاتها، خلال النصف الأول من عام 2021 ، إلى ارتفاع مبيعات قطاع الجبن الأبيض بقيمة 1.1 مليار جنيه، فضلاً عن مبيعات قطاع اللبن والعصائر 102.8 مليون جنيه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022