leftlogo

"لتسهيل مشتريات الحبوب من الخارج" الهند تعمل على إلغاء ضريبة واردات القمح

A A A
Depositphotos_25479319_xl-2015
القمح
بحسب وكالة رويترز الإخبارية، قال رئيس اتحاد مطاحن الدقيق في الهند، برامود كومار، أن السلطات الهندية تسعى إلى إلغاء ضريبة واردات القمح بنسبة 40%، وذلك لتسهيل مشتريات الحبوب من الخارج، إلى جانب تهدئة الأسعار المحلية في الهند والتي تعد ثاني أكبر منتج للقمح في العالم.
كما تحاول الهند التحكم في أسعار القمح، وذلك من خلال اللجوء إلى إجراءات مثل فرض حدود على الكمية التي يمكن للتجار الاحتفاظ بها، بالإضافة إلى تقديم الحبوب للمستهلكين بكميات كبيرة من احتياطيات الدولة.
علاوة على ذلك، ارتفعت أسعار الجملة للقمح بنحو 11% في الأشهر الأربعة الماضية، وذلك لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ سبعة أشهر في أغسطس 2023.

وأكد كومار خلال لقاء صحفي مع وكالة رويترز الإخبارية، ان أحد أفضل الطرق لضمان انخفاض الأسعار هو استيراد القمح، ولكن ارتفاع الرسوم بنسبة 40% تجعل الاستيراد غير مستمر.
وأشار أنه يجب على الحكومة الغاء رسوم استيراد القمح على الفور، وذلك لضمان قدرة التجارة في البلاد على استيراد القمح، حيث ان إلغاء ضريبة القمح من قبل الحكومة والبالغة 40%، سيتمكن أصحاب المطاحن وتجار القطاع الخاص من استيراد ما بين 2 على 3 ملايين طن متري من الحبوب.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022