leftlogo

لحوم «الجاك فروت» ضمن أكلات مطاعم سان فرانسيسكو.. لأول مرة

A A A
51696395-f650-4a79-bc6c-ffae083be663
لحم الجاك فورت

أعلنت Karana، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية، وتتخذ من سنغافورة بقارة آسيا مقرا لها، أنها دخلت في شراكة مع العديد من مطاعم سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة لتقديم لحوم الجاك فورت (الكاكايا).

الكاكايا
cc9bb71b-ab70-4a6d-b8d4-55ed64cd1bc7
تتميز الكاكايا بأنها فاكهة مستدامة وغنية بالألياف

و"الكاكايا" أو "الجاك فروت" هو نوع من الأشجار يحمل أكبر فاكهة في العالم، والتي تشمل التين والتوت وفاكهة الخبز.


ويعتقد أنها الأشجار الأصلية للغابات المطيرة الموجودة في غرب الهند، ولكنها تزرع الآن على نطاق واسع في المناطق الاستوائية، وتعتبر آسيا الموطن الرئيسي لها، وتتميز الكاكايا بأنها فاكهة مستدامة وغنية بالألياف ومليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية.

أول إطلاق خارج آسيا
0c704345-3f3b-4c8e-9c1f-042d87ff2f10
Dan Riegler، المؤسس المشارك في Karana

ويعتبر هذا الحدث المرة الأولى التي يتوفر فيها منتج Karana على القوائم الأمريكية، ما يمثل أول ظهور رسمي في السوق الأمريكية.


وستقدم 3 مطاعم في سان فرانسيسكو لحم الكاكايا الرائد للشركة، ما يمثل أيضا أول إطلاق للعلامة التجارية خارج آسيا.


وستبيع الشركة فطائر الكاكايا واللحوم المفرومة للطهاة، بالإضافة إلى خدمة الطعام في منطقة Bay بسان فرانسيسكو، تليها منطقة لوس أنجلوس الكبرى.


ويأتي هذا الإطلاق الأمريكي في أعقاب جولة لم يتم الكشف عنها من قبل السلسة A.


وقال Dan Riegler، المؤسس المشارك في Karana، إنهم متحمسون كثيرا للانطلاق مع هذه المجموعة الرائعة من الطهاة والمطاعم، وأن مهمتهم تتمثل في أخذ مكونات مثل فاكهة الكاكايا التي تدعم صحة التربة والمزارعين، وتحويلها إلى تجربة رائعة ومتنوعة من حيث التركيب والنكهة عند استخدامها في الطهي.

تهديد ثلاثي
bcbe7b35-3ec9-4a1a-8c96-508b04323f78
طهي لحم الكاكايا من Karana 

وتقول Karana أن لحومها النباتية تقدم مجموعة فوائد أطلقت عليها "التهديد الثلاثي" حيث تتمثل في الذوق، والصحة، وتعزيز التنوع البيولوجي، وقد أنشأت الشركة مجموعة من بدائل اللحوم المصنوعة من نبات الكاكايا بالكامل.


من ناحية أخرى، أكدت Karana أنها تطبق تقنية خاصة على قوام اللحم الطبيعي للفاكهة، ما يجعلها غير قابلة للتمييز عن اللحوم الطبيعية.

ويمثل إطلاق Karana بسنغافورة في فبراير الماضي، مع توقيع 6 مطاعم لاستخدام منتجات لحوم الكاكايا، نجاح كبير للشركة.

من ناحية أخرى، تقول الشركة التي تأسست لأول مرة في 2018، إن منتجاتها تحظى بشعبية واسعة بسبب جودتها، وقائمة مكوناتها البسيطة، والمعالجة بالحد الأدنى من 8 مكونات.


وتتميز منتجات الشركة بأنها غير معدلة وراثيا، وخالية من فول الصويا، ومنخفضة الكوليسترول، إلى جانب أنها خالية من الألوان والنكهات الاصطناعية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022