leftlogo

لغذاء آمن.. المركزي لمتبقيات المبيدات يستقبل شركات غذائية

A A A
Screenshot_2022-11-03-12-52-56-14_be80aec1db9a2b53c9d399db0c602181
لقاء مع الشركات الغذائية
استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، ممثلي مجموعة من الشركات العاملة في مجال الصناعات الغذائية يرافقهم الدكتور محمود الصادق نائب مدير الإدارة الفنية بغرفة الصناعات الغذائية وذلك تفعيلا للبروتوكول الموقع بين المعمل وغرفة الصناعات الغذائية.

دور معمل متبقيات الأغذية

 وقدمت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، عرض تقديمي عن المعمل يوضح دور المعمل في مجال مراقبة تحليل الغذاء والخدمات المختلفة التي يقدمها من تحليل الملوثات بأقسامه المختلفة والبرامج التدريبية المتعددة بمركز التدريب التابع للمعمل والمعتمد في الأيزو 9001 والأيزو 21001 وكذلك الخدمات الإستشارية للشركات وغير ذلك من الخدمات المختلفة، كما تم الرد على جميع استفساراتهم المختلفة والإستماع إلى مقترحاتهم ومنها طلب تحاليل جديدة.

خطوات تحليل العينات

 وتفقد ممثلي هذه الشركات، أقسام المعمل والإطلاع على أهم الخطوات التي تتم بدءً باستقبال العينات وحتى ظهور نتائج التحليل وتم خلال هذه الجولة توضيح طرق تدقيق فحص العينات والجودة التي تتم داخل المعامل وما يتبع ذلك من ظهور النتائج بدقة عالية وفقاً لمتطلبات ومواصفات الأسواق المحلية والدولية ووفق أفضل المستويات الدولية في المعامل الأوروبية.

تطوير الكادر البشري

 وأشارت عبد اللاه، إلي أن المعمل يسعى دائماً إلى استكمال دوره بنجاح من خلال التطوير المستمر للكادر البشري والأجهزة الأحدث عالمياً مما ساهم في تقليل وقت تحليل العينات واستحداث طرق تحليل ملوثات جديدة بما يتوافق مع خطة مركز البحوث ووزارة الزراعة .

أهمية متبقيات المبيدات

لمبيدات الآفات دور هام في إنتاج الغذاء، فهي تحمي ناتج المحاصيل أو تزيده وقد تزيد من عدد مرات زراعة المحصول الواحد في الأرض نفسها كل سنة، ولهذا الأمر أهمية خاصة في البلدان التي تواجه نقصاً في الغذاء.
لحماية مستهلكي الغذاء من الآثار الضارة لمبيدات الآفات، تستعرض منظمة الصحة العالمية البيانات المعنية وتضع الحدود القصوى المقبولة دولياً لمخلفات هذه المبيدات.
وتستخدم مبيدات الآفات في حماية المحاصيل من الحشرات والحشائش الضارة والفطريات والآفات الأخرى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022