leftlogo

للحد من استهلاك عبوات البلاستيك.. «ديليفرو» تنضم لمبادرة دبي للاستدامة

A A A
فوائد شرب المياه عديده
تقليل استهلاك العبوات البلاستيكية
أعلنت ديليفرو شركة توصيل للمطاع عن انضمامها إلى مبادرة "دبي تبادر للاستدامة" بهدف الحد من استهلاك العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، كجزءٍ من استراتيجيتها العالمية في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة.

 

تقليل استخدام العبوات

 وتعتزم ديليفرو توزيع عبوات مياه قابلة لإعادة الاستخدام و التعبئة على سائقيها في مختلف أنحاء دبي بهدف تشجيعهم على تقليل استهلاك العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

 

وتهدف "دبي تبادر"، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، منتصف فبراير الماضي، إلى تشجيع كافة شرائح المجتمع في دبي على الحد من استخدام العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام الواحد.

وتنتشر حالياً أكثر من 40 محطة تتيح للسكان تعبئة المياه في مختلف أنحاء دبي، ومن المقرر توفير 10 محطات إضافية بحلول نهاية العام الجاري.

 

توفير مياه الشرب

ويساهم تعزيز وصول سكان دبي إلى محطات المياه في توفير مياه الشرب النظيفة مجاناً، مما يحفزهم على استخدام عبوات المياه القابلة لإعادة التعبئة، بالإضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة واستخدام بدائل العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة.

 

ودعماً لتحقيق أهداف الاستدامة، انضمت ديليفرو إلى مبادرة دبي تبادر سعياً إلى تقليل استهلاك عبوات المياه المخصصة للاستخدام لمرة واحدة على مدار اليوم. وتهدف ديليفرو إلى خفض عدد تلك العبوات بواقع مليون عبوة سعة ليتر واحد على الأقل سنوياً، واستبدالها بالعبوات القابلة لإعادة التعبئة.

 

تعبئة العبوات

وتشجع ديليفرو سائقيها على إعادة تعبئة عبواتهم من المحطات الكثيرة المنتشرة في مختلف أرجاء دبي، وهي تشمل المحطات التابعة لمبادرة دبي تبادر، ومواقع ديليفرو إديشنز، ومتجر ديليفرو هوب، وشاحناتها "رو فانز".

 

 وتعمل ديليفرو على تشجيع العملاء والمطاعم الشريكة لها على توفير مبرّدات المياه ليتمكن السائقون من إعادة تعبئة عبواتهم عند استلام الطلبات أو تسليمها.

خيارات البيئة

 قال أنيس حرب المدير العام لشركة ديليفرو في منطقة الشرق الأوسط: "يسرّنا الإعلان عن انضمام ديليفرو إلى مبادرة دبي تبادر والمساهمة في جهود إمارة دبي لتقليل استهلاك العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام الواحد.
 وتلتزم ديليفرو كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية بتوفير خيارات صديقة للبيئة تشكّل مثالاً يُحتذى به للشركات الأخرى.
ويساهم توزيع عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام على سائقينا في تشجيعهم على إعادة تعبئة عبواتهم من المحطات الكثيرة المنتشرة في دبي، مما يؤدي إلى توفير مليون عبوة سنوياً.
وتعتزم مواصلة دعم المبادرة لتمكين المجتمعات من تقليل النفايات في المستقبل".

 

استبدال العبوات

 وحرصت ديليفرو على استبدال عبوات المياه الجاهزة بمبرّدات المياه في مقرّها في دولة الإمارات، مما شجع معظم موظفيها على استخدام العبوات القابلة لإعادة الاستخدام.
وتنسجم مبادرة دبي تبادر مع أهداف خطة دبي الحضرية 2040 والتزام الإمارة بدعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050.

 

 وتعتزم ديليفرو مواصلة إطلاق مبادرات جديدة كجزءٍ من استراتيجيتها في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، ومن ضمنها التشجيع على استخدام عبوات المياه القابلة لإعادة التعبئة.

 

ديليفرو للتوصيل

 ديليفرو هي شركة توصيل حائزة على جوائز، تأسست عام 2013 من قبل ويليام شو وجريج أورلوسكي.

 

 تعمل مع أكثر من 170,000 مطعم ومحل وجبات سريعة مفضلة، بالإضافة إلى 190,000 سائق لتوفير أفضل تجربة توصيل طعام في العالم.

 

 يقع المقر الرئيسي لشركة ديليفرو في لندن، ويعمل بها 2,000 موظف حول العالم.
تعمل ديليفرو في أكثر من 800 مدينة في 11 دولة، من بينها أستراليا وبلجيكا وفرنسا وهونغ كونغ وإيطاليا وإيرلندا وهولندا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة المتحدة.


مياه2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022