leftlogo

لماذا تصنع المراعي منتجاتها في مصر تحت علامة "بيتي"؟..سر بالمليارات

A A A
مزارع ألبان
مزارع ألبان
أثير خلال الأسبوع الماضي معلومات متضاربة عن وقف استيراد منتجات شركة المراعي عملاق صناعة الألبان والمواد الغذائية في مصر، لكن كثير منها معلومات خاطئة لأن المراعي تقوم بتصنيع منتجاتها في مصر تحت علامة تجارية تسمى "بيتي"، وهنا نتساءل لماذا تقوم المراعي بتصنيع إنتاجها في مصر تحت علامة "بيتي"؟.

مصانع المراعي في مصر


مصانع المراعي الرئيسية في المملكة العربية السعودية، لكنها على مدار سنوات توسعت في عدة دول عربية ومنها السوق المصري، ودشنت مصنع لها طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي باستثمارات ضخمة.

هيكل ملكية شركة المراعي مصر عبارة عن مجموعة من الشركات، وتتمثل هذه الشركات في مزيج بين كلا من شركة بيتي (الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي سابقًا) والمراعي وبيبسيكو الدولية، وتعمل المراعي مصر (بيتي) في مجال الصناعات الغذائية وتهدف إلى تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات الرائدة في مجال صناعة الألبان والعصائر، وللشركة ما يقرب من 86 مليون مستهلك لمنتجاتها.

بداية أسطورة المراعي


تأسست شركة بيتي عام 1998 م بعد أن تم الإعلان عن الاستحواذ على أكبر مزرعة تجارية للألبان في مصر من قبل المجموعة السعودية "دلة البركة". وفي الوقت الحالي تقدم بيتي الكثير من المنتجات الغذائية المتنوعة إلى السوق المحلي كما تقوم بالتصدير إلى مجموعة كبيرة من الدول، وتصنع الشركة مجموعة من المنتجات مثل الحليب الطبيعي 100% والزبادي ومشروبات الزبادي بنكهات مختلفة فضلا عن صناعة كريمة الطبخ وكريمة الخفق ... وغيرها.

استثمرت شركة بيتي ملايين الدولارات في مصر لإنشاء مصنع ألبان يعمل بأحدث المعدات التكنولوجية المتطورة ويعمل بأنظمة التحكم الآلي بغرض توفير منتجات الألبان والأغذية من المزرعة التابعة للشركة إلى المستهلك مباشرة. 

وحرصت الشركة في هذا المصنع على تزويده بماكينات عالية السرعة، الأمر الذي مكّن الشركة من إنتاج مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات الألبان والعصائر بالتوافق مع أعلى معايير الجودة والصحة والسلامة العالمية والمحلية. ولهذا  فاز هذا المصنع في العام 2002 بجائزة المصنع الأفضل خلال العام من قبل مجلة European dairy نظرًا لتصميم المصنع المميز، ونظرًا لتطبيق الشركة معايير الجودة بكفاءة عالية.

يشار إلى أنه في العام 2002 بدأت الشركة تسويق حليب “بيتي” للمرة الأولى في مصر، وتميزت الشركة بتصميمها المبتكر لعبوات الحليب.

وفي العام 2007 توسعت الشركة في إنتاج العصائر ثم إنتاج كريمة الطبخ وكريمة الخفق، وفي نهاية العام 2009 تم الاستحواذ على علامة بيتي من قبل الشركة الدولية للألبان والعصائر وهي الشركة التي تم تأسيسها بالشراكة بين شركة المراعي وشركة بيبسيكو الدولية.

منتجات المراعي


واستهدفت الشركة تصنيع المنتجات الغذائية والمشروبات عالية الجودة، بما يضمن تنمية ربحية الشركة، وبما يتناسب مع أعلى معايير الجودة الدولية، ولذلك حصلت الشركة على مجموعة من شهادات الجودة والتي منها الـ ISO  - OHAS

وتهدف الشركة إلى اختراق منتجاتها أسواق أفريقيا وجنوب شرق آسيا ودول الشرق الأوسط باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي إذ تحظى شركة المراعي بتواجد قوي في هذه الدول.

Image1_4202217144138796107628-little-boy-sitting-in-the-kitchen-and-drinking-mil-2022-02-10-03-19-32-utc

Image1_4202217144112612222463-girl-drinking-milk-2022-03-31-18-10-44-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022