leftlogo

لماذا يجب عدم غسل الدجاج قبل طهيه؟.. دراسة جديدة تكشف السر

A A A
طريقة عمل صدور الدجاج مع الليمون للدايت
تجهيز الدجاج في المطبخ

يعد الدجاج عنصرًا أساسيًا في الوجبات الغذائية التي لا تُعد ولا تُحصى، ما بين المشوي والمقلي والمغموس في صلصة الباربكيو وغيرها، فهو جزء لا يتجزأ من سلة التسوق في البقالة بجميع أنحاء العالم، وعندما يكون الدجاج المشوي طازجًا يكون لذيذًا لا شك، ولكن أي شخص قضى وقته في المطبخ مع الدجاج النئ يعلم تمامًا أنه غير فاتح للشهية قبل تسويته، فهو لزج وكريه الرائحة ومغطى تمامًا بالبكتيريا لذلك يقومون بغسله، ولكن هذا خطأ كبير.


وأجمع خبراء من وزارة الزراعة الأمريكية، أنه لا توجد حاجة حقيقية لغسل الدجاج النيء، حيث يتم قتل جميع البكتيريا التي يحتمل أن تكون ضارة مثل السالمونيلا عند طهي الدجاج على درجة حرارة عالية «175 درجة فهرنهايت على الأقل».


وفي الواقع ، يمكن أن يؤدي غسل الدجاج النيء إلى نشر البكتيريا في جميع أنحاء الحوض ومنضدة المطبخ وأي أدوات مطبخ أو أطعمة أخرى قريبة، وفقًا لما ذكره موقع eat this not that المتخصص في الطعام.


وتم إجراء بحث جديد في جامعة ولاية كارولينا الشمالية ونشر في مجلة حماية الغذاء بهدف توعية المشاركين بشكل أفضل حول مخاطر غسل الدجاج النيء، بالإضافة إلى ذلك، أراد الباحثون أيضًا الحصول على فهم أفضل لمدى سهولة تلويث المطبخ عند التعامل مع الدجاج النيء، وما اكتشفه تحقيقهم كان صادم.


شارك المئات من الطهاة المنزليين في هذه الدراسة، حيث تم إخبار نصفهم صراحة في البداية أنه ليس من الجيد غسل الدجاج النيء، ولم يتم إعطاء المشاركين الآخرين، الذين يعتبرون المجموعة الضابطة أي نصيحة حول كيفية تحضير وجباتهم.


وطُلب من المشاركين من كلا المجموعتين إعداد عشاء بسيط يتكون من دجاج وسلطة، ولدهشة فريق البحث، أظهر ما يقرب من 25٪ من جميع أنواع السلطات المُحضرة علامات تلوث بكتيري - حتى أن العديد من السلطات أعدها أشخاص لم يغسلوا دجاجهم.

وبحسب الباحثين: "حتى مع تجنب غسل الدجاج النيء، إلا أن الأمر غير كافٍ للحفاظ على بيئة المطبخ معقمة".

 

وخلص مؤلفو الدراسة، إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تؤكد على الأهمية المتساوية لغسل اليدين وتنظيف المطبخ وتعقيمه فورًا عند التعامل مع الدجاج النيء.

دج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022