leftlogo

بينهم ليوناردو دي كابريو وأستون كاتشر

لماذا ينضم المشاهير والوزراء إلى شركات تكنولوجيا الأغذية؟

A A A
ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابيرو
في العام الماضي، احتل الممثل الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو عناوين الصحف بسبب نشاطه البيئي، وفي نهاية 2021، قام ببطولة فيلم "لا تنظر لأعلى"، وهو فيلم عن مذنب متجه نحو الأرض قال كثيرون إنه استعارة لتغير المناخ، وفي نوفمبر شوهد في قمة المناخ COP26 اسكتلندا ، وبحسب ما ورد تحدث مع صانعي السياسات وتبادل الأخبار من الحدث على Twitter .

ليوناردو دي كابريو عضومؤسس لـPerfect Day

وأعلنت شركة Perfect Day لصناعة الألبان الخالية من الحيوانات أن DiCaprio كان أحد الأعضاء الثمانية المؤسسين للمجلس الاستشاري للاستدامة والصحة، أو SHAC، وقال نيكي بريجز، نائب رئيس اتصالات الشركات في Perfect Day، إن الشركة تم تقديمها لأول مرة إلى DiCaprio في عام 2020، لقد كان مهتمًا بإمكانيات الألبان الخالية من الحيوانات لزيادة الاستدامة وتغيير الطريقة التي يأكل بها الناس دون إجبارهم على تقديم أي تضحيات.

وقال بريجز: "لقد كان كريمًا بشكل لا يصدق من حيث رغبته في أن يكون في خدمة المجتمع، من حيث تعزيز الوعي، وهي فائدة كبيرة لوجود شخص له بصمة مثل ليوناردو دي كابريو".

دي كابيرو مستشارًا لـAleph Farms

ولم يبدو ديدييه طوبيا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Aleph Farms، متفاجئًا من أن شخصًا مثل DiCaprio كان مهتمًا بوضع المال والمعرفة في شركته، حيث شارك الممثل في تغيير المناخ وحركة الاستدامة لمدة عقدين من الزمن، حيث أنشأ مؤسسته الخاصة للعمل على الحفاظ على البيئة وتجديدها، وتم تعيينه سفيرًا للأمم المتحدة للسلام في عام 2014 لتفانيه في القضايا المتعلقة بالمناخ.

تعد الرؤية والقيم، من أهم أهداف ليوناردو دي كابريو، وهي متوافقة تمامًا مع ألف فارمز، هكذا قال طوبيا.

آن فينمان وزيرة الزراعة الأمريكية

لكن نجوم السينما ليسوا هم الأشخاص الوحيدين المشهورين الذين يشغلون المجالس الاستشارية لشركات تكنولوجيا الأغذية، فوزيرة الزراعة الأمريكية السابقة آن فينمان هي أيضًا عضو في لجنة المساعدة على الإنترنت (SHAC) في Perfect Day.

وقادت "فينمان" وزارة الزراعة الأمريكية في عهد الرئيس جورج دبليو بوش من 2001 إلى 2005، وكانت مستشارة غير رسمية لشركة Perfect Day منذ عام 2016، وساعدت الشركة على التفكير مليًا في مجال الأعمال والقطاع، بالإضافة إلى ربطها بالخبراء المعنيين.

دان جليكمان مستشارًا لـEat Just's Good Meat

كان دان جليكمان وزيرًا لوزارة الزراعة الأمريكية في عهد الرئيس بيل كلينتون، ويؤدي حاليًا دورًا مشابهًا مع قسم Eat Just's Good Meat، الذي يصنع اللحوم القائمة على الخلايا في الشركة.

وأصبح "جليكمان" الذي ظل يعمل في مجال الأغذية والزراعة بعد انتهاء الفترة التي قضاها في الفرع التنفيذي، عضوًا في المجلس الاستشاري لشركة Good Meat، حيث بدا مهتمًا بالفعل بمساحة اللحوم القائمة على الخلايا عندما دعاه الرئيس التنفيذي لشركة Eat Just Josh Tetrick للمشاركة.

وقال جليكمان: "لقد بدا لي أن هذا كان على مقربة من تطلعاتي، وبحثي عن تقنيات جديدة لخلق فرص للمستهلكين، ومنحهم خيارات إضافية، خاصة عندما نتعامل مع الاستدامة والقضايا المتعلقة بالمناخ".

وقال مارك ليبتون، الأستاذ الفخري للإدارة في المدرسة الجديدة وكلية بارسونز للتصميم ومستشار c-suite، إن المزيد من الشركات والمنظمات غير الربحية تضيف مجالس استشارية، وتمنحها دورًا رسميًا داخل الشركة، خاصة الأشخاص الذين يفيدون لأسباب مختلفة - الفطنة والخبرة في مجال الأعمال أو المعرفة الصناعية أو وجهات النظر الفريدة أو المشاهير بشكل عام - ولكن ليس لديهم الوقت أو الخبرة ليكونوا في مجلس إدارة صنع السياسات.

وقال ليبتون: "أشعر أنه مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، كان ذلك بمثابة وقود لتوسيع دور المجالس الاستشارية وتشكيل الغرض منها".

النجم Ashton Kutcher يستثمر في الشركات التقنية

بدأ Ashton Kutcher دوره كممثل في "That '70s Show" ، وظهر في مجموعة متنوعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية. لكنه كان أيضًا مؤثرًا على الإنترنت قبل أن يصبح مشهورًا، حيث أصبح أول شخص لديه مليون متابع على Twitter وشارك في تأسيس موقع A Plus الأخباري، لكنه كان أيضًا مستثمرًا مبكرًا في العديد من الشركات التقنية الناشئة الواعدة.

في عام 2010، انضم كوتشر إلى مدير الموسيقى جاي أوسيري كرأسماليين مغامرين، وجلب خبرتهما ومعرفتهما المالية إلى الاستثمارات في مجموعة كبيرة من الشركات التي تدعم التكنولوجيا، بما في ذلك Airbnb و Uber، وفي أكتوبر، دخلت مجموعة بقيادة كوتشر وأوزيري في شراكة مع شركة للحوم المستزرعة.
 
253004682_469879654401448_4682446532521188738_n (1)
Ashton_Kutcher_Getty_Images
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022