leftlogo

تستحوذ على 40% من السوق وتستهدف 3 مليارات مبيعات

«لمار».. حكاية أشهر مشروب مصري في منتجعات «المالديف» واليابان

A A A
caucasian-female-traveller-with-asian-woman-in-poo-2021-08-31-09-41-47-utc
عصائر طبيعية
شركة الإسكندرية الزراعية «لمار» نجحت خلال 10 سنوات من التأسيس في أن تصبح واحدة من أكبر الشركات المنتجة للألبان والعصائر في مصر، ونجحت في اقتناص نحو 40 % من سوق العصائر الطبيعية، و15% من سوق الألبان، كما نجحت في تصدير منتجها لأكثر من 20 دولة من ضمنها اليابان والدول الأوروبية والمالديف.

لمار عملاق صناعة العصائر الطبيعي


لمار
منتجات لمار

و«لمار» هي أول شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنتج بدائل الألبان للاستفادة من زيادة الطلب عليها في السوق الدولية، بهدف التصدير إلى أوروبا ومختلف دول العالم، بالإضافة إلى منتجاتها الأخرى المتنوعة من العصائر الطبيعية والألبان، وهي أول شركة تنجح في تصدير العصائر المصرية إلى اليابان، كما أنها موجودة بقوة في جزر المالديف.

وشركة «لمار» شركة مصرية تمكنت من الوصول إلى العالمية حتى أن البعض يعتقد أنها شركة دولية لكنها مصرية 100% فهي مملوكة لأسرة طلعت مصطفى المصرية.

منتجات لمار تصل العالمية


couple-lunching-and-drinking-natural-juices-2021-09-02-10-30-58-utc
عصائر طبيعية

وتعتمد «لمار» على صناعة العصائر الطبيعية بدون سكر من خلال تكنولوجيا التصنيع المتطورة والتعبئة التي تعطيها صلاحية أطول، كما تنتج عصائر المانجو معتمدة على المانجو المصرية التي تعتبر من أغلى أنواع المانجو في العالم لمذاقها المميز والفريد، ليحظى منتجها بقبول عالي في السوق الخارجية، ليصبح الأعلى مبيعا بين عصائر الشركة.

ويرأس الشركة المهندس هاني طلعت مصطفى، كما يدير المجموعة ابنه الشاب صاحب الـ36 عامًا محمد هاني طلعت مصطفى، وتصدر منتجاتها إلى دول مختلفة من الصعب دخولها مثل السعودية واليابان التي تضع اشتراطات صعبة وتأخذ فترة تمتد إلى عامين فحص للموافقة على دخول المنتجات إليها، وإلى المالديف في الفنادق والسوبر ماركت والبقالة.

مواصفات خاصة لمنتجات لمار


young-woman-drinking-natural-fresh-berry-juice-fro-2022-01-26-07-52-59-utc
عصائر طبيعية

وتعتبر جزر المالديف مقصدا سياحيا عالميا تمكنت «لمار» من غزوه حيث توجد منتجات لمار في المطارات، ومختلف الأماكن كما ترعى دوري الكرة المالديفي.
 
وتعتبر لمار من أكبر مزارع إنتاج الألبان في مصر، وتستهدف الشركة في خطتها تصدير العلامة التجارية «لمار» إلى مختلف دول العالم وليس الخليج فقط، حيث إن فكرة تصدير العلامات التجارية هو توجه عالمي حاليًا ولم يعد قاصرًا على تصدير المنتج فقط.

وتمتلك مجموعة من المنتجات عالية الجودة من العصائر الطبيعية وبدائل الحليب مثل حليب اللوز والشوفان، وهي بدائل للحليب الذي حظى بطلب متزايد خلال السنوات الأخيرة.

منتجات عالية الجودة


woman-in-outdoor-fruit-juice-bar-with-fresh-juice-2022-03-22-15-24-15-utc
 العصائر طبيعية 
وتسعى شركة الإسكندرية الزراعية «لمار»، لاستثمار أكثر من 500 مليون جنيه في 3 سنوات، للتوسع في الإنتاج الغذائي والمشروبات، وزيادة الإنتاج الحيواني، وتعزيز أسطولها للتوزيع.

وشركة «لمار» هي شركة مصرية مساهمة مغلقة تابعة لعائلة طلعت مصطفى، ولا تتبع مجموعة طلعت مصطفى العقارية، وبدأت تصنيع الألبان منذ 2012، فيما أنتجت العصائر في 2013.

وضخت الشركة في 2021 نحو 250 مليون جنيه، لزيادة الإنتاج الحيواني، وزيادة أسطول الشركة من سيارات التوزيع، كما تخطط لزيادة المصانع وسيكون خلال 3-5 سنوات.

استثمارات لا تتوقف


couple-of-vegans-preparing-vegetable-juice-with-ju-2021-09-03-05-16-59-utc (1)
عصائر بلون الطبيعة
وحققت «لمار» مبيعات بأكثر من مليار جنيه خلال العام الماضي، وتسعى لزيادتها لأكثر من 1.5 مليار جنيه هذا العام، والوصول إلى 3 مليارات جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتصدر شركة «لمار» منتجاتها المتنوعة لأكثر من 20 دولة حول العالم حالياً، وتمثل الصادرات 5% من مبيعات الشركة حالياً، فيما تخطط إلى زيادة هذه النسبة إلى 15% خلال 3 سنوات من خلال التوسع في أفريقيا، والشرق الأوسط.

وتمتلك «لمار» مزرعة بمساحة 3000 فدان في مدينة النوبارية الجديدة بمحافظة البحيرة، ومصنعاً على هذه المزرعة بمساحة 16 ألف متر لمختلف منتجات الألبان والعصائر.

مزارع شاسعة


strawberry-juice-2021-08-26-17-20-57-utc
عصير فراولة طبيعي

وتستحوذ «لمار» على 15% من سوق الألبان حالياً، وتسعى لمضاعفة تلك النسبة خلال 3 سنوات، وتمتلك حصة سوقية بأكثر من 40% في سوق العصائر الطبيعية «غير المحلاة»، وفي سوق العصائر النكتار «المحلاة»، وتسعى لزيادة حصتها إلى 15% خلال 3 سنوات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022