leftlogo

لمكافحة هدر الطعام وتعزيز الممارسات المستدامة... تعاون مشترك بين Blendhub وUpfood

A A A
50552439-3387-4c60-8a6d-4f2d1b448664
تعاون مشترك بين Blendhub و Upfood لمكافحة هدر الطعام
قامت شركة Blendhub الشركة الرائدة عالميا في منصة خدمات صناعة المواد الغذائية، بخطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة والحد من هدر الطعام، وذلك من خلال انضمام شركة Upfood إلى مجموعتها، الشركة الدنماركية المتخصصة في إعادة تدوير الفواكه والخضراوات.

هدف الشراكة


حيث تهدف  هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إحداث ثورة في صناعة الأغذية، وذلك من خلال تسخير فائض الفواكه والخضروات لإنشاء مكونات نباتية مغذية، بالإضافة إلى تبني ممارسات صديقة للبيئة أيضًا، كما انها تتوافق تماما مع مهمتها المتمثلة في إنشاء حلول غذائية فعالة ومستدامة، حسبما أشار موقع The Food Africa.


تعزيز استدامة سلسلة الإمدادات الغذائية


من ناحية أخرى، تعمل منصة FaaS التابعة لشركة Blendhub، على تمكين المهنيين والشركات عبر نطاق صناعة الأغذية، بدءًا من الشركات الناشئة وحتى المؤسسات الكبيرة، من خلال تقديم الدعم الشامل بدءًا من التفكير وحتى الإطلاق في السوق.
 
 ومن خلال التعاون مع Upfood، تهدف Blendhub إلى تحسين مصادر المواد الخام النباتية، وتعزيز تطوير منتجات غذائية مبتكرة وبأسعار معقولة، إذ تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو مكافحة هدر الطعام وتعزيز استدامة سلسلة الإمدادات الغذائية.

وفي بيان مشترك، سلطت Blendhub الضوء على أوجه التآزر بين الشركتين، مشيرة إلى حلول Upfood المتقدمة تقنيًا والفعالة من حيث التكلفة والمستدامة، والتي تتكامل بشكل مثالي مع نموذج أعمال Blendhub، الذي يعطي الأولوية لإنتاج الغذاء الفعال والمستدام.

تأثير إيجابي على الغذاء العالمي


علاوة على ذلك، تعكس الشراكة بين Blendhub وUpfood اتجاهًا أوسع في الصناعة نحو ممارسات غذائية أكثر صحة وصديقة للبيئة.
ومن خلال إعادة تدوير فائض الفواكه والخضروات، لا تعمل هذه الشركات على تقليل النفايات فحسب، بل تساهم أيضًا في تطوير مكونات نباتية مغذية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على إنتاج الغذاء العالمي.

كما سيشكل اللاعبان دورا رئيسيا في تشكيل مستقبل إنتاج الغذاء، بالإضافة إلى تقديم حلول ليست مجدية اقتصاديًا فحسب، بل مسؤولة بيئيًا أيضًا.

ابتكار جديد


وبينما يعمل كلا منهم معًا لمكافحة هدر الطعام وتعزيز الممارسات المستدامة، تستعد Blendhub وUpfood لإحداث تأثير دائم على الطريقة التي يتم بها إنتاج الطعام واستهلاكه.

إذ عملت شركة Upfood تحت قيادة رجل الأعمال سجاد حيدر، على تطوير مجفف فواكه وخضروات مبتكر يعمل بالطاقة الشمسية، ويتميز بتكلفة إنتاج منخفضة بشكل ملحوظ.

يمكن للمجفف المبتكر لتلبية احتياجات المستهلكين، معالجة ما يصل إلى طن متري واحد من المنتجات الطازجة يوميا، بالإضافة إلى قدرته على التكيف بالتوسع، وذلك بقدرات تتراوح من 50 كجم يوميا للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة إلى 10 أطنان مترية يوميًا للإنتاج على نطاق صناعي.

 كما تتضمن إحدى الميزات لتقنية Upfood، هي عملية التجفيف المحايدة لثاني أكسيد الكربون الصديقة للبيئة، مما يعمل على إنتاج منتجات مجففة عالية الجودة مع تقليل انبعاثات الكربون، حيث قام المعهد التكنولوجي الدنماركي باختبار المجفف بدقة في ألميريا بإسبانيا، للتأكد من فعاليته واستدامته.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022