leftlogo

لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي: نستهدف إنشاء مزرعة جديدة في الوادي الجديد بمساحة 3000 فدان

A A A
لوتس
لوتس
أعلن أيمن العبد، مدير عام شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة تداول أسهمها في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الشركة تهدف لافتتاح مزرعة جديدة في الوادي الجديد بمساحة تصل إلى 3000 فدان، وأن 1500 فدان ستكون مخصصة للأعمال المتعلقة بالصادرات.

كما أشار إلى تعاقد الشركة على توريد حوالي 115 ألف طن خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن طاقة مصنع النوبارية تبلغ 1.2 مليون طن، موضحًا أن الشركة تعمل مع البورصة السلعية.

كما أشار إلى أن الشركة صدرت أعلاف إلى الأردن في العام الماضي، وأن حوالي 10% من الإنتاج سيخصص للصادرات خلال العام المقبل.

وأضاف العبد أن الشركة تستثمر حوالي 250 مليون جنيه في مزرعة رقية، وأن الشركة تهدف إلى الانتقال إلى السوق الرئيسي ببورصة مصر خلال عام ونصف.

ومن ناحية أخرى، أعرب العبد عن رغبة الشركة في التوسع في مجال زراعة تفِّل البنجر السكري والمولاس، وزيادة عدد المزارع في مناطق جديدة خلال الخمس سنوات القادمة.

يذكر أن شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي هي أكبر مورد لبنجر السكر في القطاع الخاص، وتعمل أيضًا في زراعة الأعلاف والذرة والحبوب والقمح.

تستعد شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي اليوم للدخول في سوق الأسهم الرسمية في بورصة مصر كورقة مالية مدرجة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، وذلك برأس مال مصدر قدره 56 مليون جنيه، وتمثل أسهمها في 3 إصدارات على جدول قيد الأوراق المالية المصرية بقيمة اسمية تبلغ 10 قروش للسهم الواحد.

وتمت الموافقة على تداولها في الاجتماع السابق للجنة قيد الأوراق المالية في بورصة مصر في نوفمبر 2022.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022