leftlogo

لو بتفكر تعمل مشروع فطائر ومعجنات.. اعرف الخطوات اللازمة

A A A
فطار عائلي في رمضان
مشروع الفطائر
يعتبر مشروع الفطائر والمعجنات أحد أهم المشاريع المربحة، خاصة وأن هذا المشروع يعد من المشاريع التي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال لإقامتها.

فكرة المشروع


يتخصص في عمل وتقديم الفطائر والمعجنات مع وجود المشروبات الغازية أو العصائر، ويتم إعداد هذه الوجبات داخل المشروع وتقديمها إلى الزبائن أو بيعها بالشكل المباشر إلى المستهلكين، سواء من خلال تجار التجزئة أو تجار الجملة أو داخل المشروع نفسه، ويمكن إضافة مجموعة من الحلويات الطازجة أو الخلطات إلى هذه المعجنات. 

آليات نجاح المشروع

- اختيار المكان المناسب

يحتاج تنفيذ مشروع الفطائر والمعجنات لاختيار المكان المناسب، بحيث يكون في مكان به عدد كبير من السكان، والمجمعات التجارية أو السياحية.

- توفير التراخيص

يعد توفير التراخيص مثل السجل التجاري وغيرها من الإجراءات اللازمة أحد أهم الأولويات لنجاح المشروع.

التكاليف

دراسة التكاليف التي سوف يتكفلها المشروع من المصروفات الإدارية والطاقة والمرافق والإيجار والأجور، والرواتب للعاملين في هذا المشروع، بالإضافة إلى تكاليف الخامات والآلات والمعدات.   

التسويق الجيد للمشروع

يعتبر التسويق الجيد للمشروع من أهم عناصر دراسة جدوى مشروع الفطائر والمعجنات في مصر، فعند عمل التسويق الجيد يمكننا تحقيق النسب المرتفعة من الأرباح لهذا المشروع.
ويمكن عمل التسويق بعدة طرق متنوعة وأهمها توزيع الإعلانات الورقية على الأشخاص في الشوارع بمنطقة إقامة المشروع أو المناطق المجاورة، كما يمكن أن نستغل السوشيال ميديا، فهناك أشخاص كثيرون يستخدمونها، فنحصل على أفضل دعاية وإعلان للمشروع عبر الإنترنت. 

عوامل نجاح المشروع


- عمل دراسة جدوى مشروع فطائر ومعجنات في مصر.
- توظيف العمالة المناسبة وذات الخبرة في هذا المجال.
- متابعة إنتاج المشروع بالشكل الجيد.
- يتم بيع منتجات هذا المشروع بسعر الجملة، وأقل بنسبة بسيطة من أسعار المشاريع المنافسة حتى يصبح هناك عدد كبير من الزبائن لهذا المشروع.
- استخدام أفضل الآلات التي يمكنها أن تزيد من إنتاج المشروع وتحقق الكثير من الأرباح.
- اختيار أفضل المواد الخام حتى تحصل على أطعمة عالية الجودة ترضي أذواق المستهلكين.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022