leftlogo

"ليك في الكيك".. إزالة إعلان حمدي الوزير بعد حملة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

A A A
ليك في الكيك
إعلان "ليك في الكيك" لحمدي الوزير
أثار إعلان لشركة حلويات حالة واسعة من الجدل خلال الأيام السابقة عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي اعتبره البعض بأنه يتضمن بأنه يحمل عدد من العبارات المسيئة والغير مسموح بعرضها في الشوارع، لتقرر الشركة إزالة الإعلان من الشوارع قبل معرفة الجمهور بالمنتج والشركة المنتجة له.

يتضمن الإعلان الذي تمت إزالته صورة الفنان حمدي الوزير في فيلم قبضة الهلالي والذي تم عرضه عام 1991، مع عبارة "ليك في الكيك"، لتبدأ بعد ذلك حملات الانتقادات اللاذعة على الإعلان سواء بالسخرية أو الرفض.

لاقي الإعلان عدد من الانتقادات الواسعة فور نزوله، معبرين عن استياءهم الشديد من فكرة الإعلان ورافضين ذلك النوع من الدعاية، ليصفوها بالدعاية السلبية والمبتذلة في سبيل الانتشار بشكل أوسع بين الجمهور والذي يٌعرف بالـ Dirty Marketing.

كما علق الفنان حمدي الوزير ردًا على تلك الانتقادات بعدم اهتمامه بالتعليقات السلبية وأن جملة "ليك في الكيك" مجرد عبارة عادية مع صورته من دوره في فيلم قبضة الهلالي، مضيفًا أن الإعلان لا يحتوي على أي إيحاءات تشير للتحرش أو الإساءة إلى المرأة بشكل عام.
وأضاف: "صورتي على الإعلان دي صورة عادية مش من فيلم خالص، ولحد دلوقي أنا ما شفتش انتقادات على السوشيال ميديا عن الإعلان ومش بهتم بهذه الانتقادات، وكل الناس فسرت إني بتحارب، لكن أنا مش حاسبها كده خالص، لكن في ناس غريبة الصورة ما فيهاش أي حاجة وعادية جدًّا"، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

كما قال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي على صفحته الشخصية: "الإعلان ده بيتقال عليه Dirty Marketing.. لو متعرفش يعني ايه! فهو نوع من أنواع التسويق اللي فيها إيحاءات جنسية أو التنمر، أو أي شئ يثير استفزاز العملاء، لغرض عمل Awareness سريع ويبدأ الناس يدوروا عليه، تعالوا نتكلم عن الكامبين دي ليك في الكيك هو غالبًا إعلان شركة بسكويت او كيك، المهم ان الـ Copywriter اللي كتب الإعلان هو شخص كريتيف وعمل Concept حلو وقدر يوصل العميل يفهم البراند ويدور عليه في أسرع وقت، خصوصا أنه على Billboard محتاج اقل من 10 ثواني عشان تشوفه وتفهمه، بس في الأخر هي فكرة وحشة وملهمش علاقة بالماركتينج النظيف، وممكن يعمل Back fire على البراند، بس هو اختار الأسهل والأسرع وراح لطريق الـ Dirty Marketing، ودي كانت النتيجة وهنشوف الفترة الجاية الإعلان هيكون ايه.

الشركة تستجيب لضغوطات الجمهور وتزيل الإعلان 

قررت الشركة المنتجة إزالة الإعلان من شوارع القاهرة بعد مرور أسبوع على الحملة الإعلانية، لامتصاص غضب الجمهور، خاصة أنها تعتبر دعاية سلبية من الممكن أن تضر بسمعة الشركة قبل تجربة المنتج.

اقرأ أيضًا: أيديتا تطرح منتج "تودو كب كيك" الجديد في الأسواق المصرية بـ 4 أطعمة مختلفة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022