leftlogo

«لينة فارمز » لـFood Today: لدينا أكبر مزرعة لتمور المجدول في مصر.. و100 ألف نخلة

A A A
تمور المجدول
تمور المجدول

تمتلك شركة لينة فارمز، أكبر مزرعة لتمور المجدول في مصر، وكانت لها الريادة في إدخال نخيل المجدول إلى مصر، كما كانت أول شركة تصدر تمور المجدول من مصر.

أكبر مزرعة تمور

قال رشا عبد الحميد، مدير التسويق بالشركة، إن الشركة تمتلك أكبر مزرعة لتمور المجدول في مصر على مساحة 3 آلاف فدان وهي في الواحات البحرية، وتصدر منتجاتها إلى دول عديدة في مقدمتها الصين وبنجلاديش، وإلى أوروبا ودول الخليج بالإضافة إلى الاستهلاك بالسوق المحلية.

وأضافت عبد الحميد في تصريحات خاصة لـFood Today، أن الشركة تمتلك مصنعا في مدينة السادات بمحافظة المنوفية لتعبئة وتجهيز تمور المجدول، ويتم تصنيف المنتج وفقا للحجم، حيث يتم تقسيمه إلى 5 أحجام وفقا للمعايير العالمية للمنتج، حيث يتجاوز وزن الثمرة 30 جرام مقارنة بنحو 7 و8 جرام للتمور الصعيدي.

وتأسست «لينة فارمز» في عام 1997 كجزء من مشروع استصلاح الصحراء، وخصصت مزرعتها المملوكة عائليًا في الواحات البحرية في تمور المجدول عالية الجودة للتصدير، أسسها رجل الأعمال الراحل سيد خضر.

وأصبحت «لينة» شركة زراعية رائدة، ونموذج أعمال متكامل، حيث تعتمد على مزارعها لتكمل سلسلة القيمة الزراعية بداية من الزراعة والحصاد وصولا إلى التعبئة والتصدير.

ولا يقتصر إنتاج «لينة فارمز» على تمور المجدول فقط بل تنتج أيضًا تمور البرحي عالية الجودة، والصعيدي، الصقعي.

ومزارع لينة هي واحدة من أربع مزارع مصرية فقط تمت الموافقة عليها لتصدير التمور إلى الصين في سبتمبر 2019.

وتحرص مزرعة لينة فارم على المشاركة السنوية في مهرجان التمور، بالإضافة إلى المعارض المحلية والدولية للترويج لمنتجات الشركة؛ بهدف التوسع ودخول أسواق جديدة.

صناعة التمور في مصر

وترى «ۚلينة فارمز» أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أوجدت مناخًا قويًا للمنافسة من أجل تحسين الجودة وطرق التغليف وغيرها من المميزات للمنتجات المصرية لترفع تنافسيتها في السوقين المحلية والتصديرية.

ويُطلق على تمور المجدول اسم ملك التمر وذلك لما له من ملمس ناعم ومطاطي ونكهة غنية تشبه الكراميل، وتوفر الواحات البحرية في مصر المناخ المثالي لهذه التمور.

وهي أقدم فاكهة مزروعة في العالم، نشأت في شمال إفريقيا، على الأرجح المغرب، وتحظى بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم.

وتعد تمور المجدول من بين أكثر التمور قيمة في جميع أنحاء العالم من حيث مذاقها الفريد وحجمها، وتعتبر قوة غذائية فهي غنية بالبوتاسيوم، كما أنها غنية بالألياف التي يحتاجها الجسم.

تمور المجدول

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022