leftlogo

«لينو» تنتظر موافقة الصناعة لتصدير دقيق الشوفان و«الإسباجيتي»

A A A
صناعة المكرونة
صناعة المكرونة

تنتظر شركة لينو للمنتجات الصحية والمغذية «Lino Oats» موافقة وزارة التجارة والصناعة على السماح لها بتصدير دقيق الشوفان والمكرونة الإسباجتي، خاصة بعد أن نجحت الشركة في كسب أسواقًا وعملاء كثيرين بالخارج لمختلف منتجاتها خلال السنوات الماضية.

قرار وزارة الصناعة بحظر تصدير السلع

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، قد قررت عدم السماح بتصدير بعض السلع مثل المكرونة والقمح والدقيق بجميع أنواعه وغيرها من الأصناف كالزيوت والفول، مع السماح بتصدير الكميات التي تزيد على حاجة السوق المحلية.

منتجات الشوفان في شركة لينو

وقال كرم عنتر مدير التصدير بشركة لينو للمنتجات الصحية والمغذية «Lino Oats»، إن الشوفان من المنتجات الصحية واستهلاكه في السوق المحلية ليس بالكميات الكثيرة، لأن الاستهلاك المحلي يتركز على الدقيق الناتج عن القمح أو الذرة، موضحًا أن الشركة تنتج الدقيق والمكرونة وبقية المنتجات من الشوفان.

موافقة وزارة التموين

أضاف عنتر في تصريحات لـ Food Today أن وزارة الصناعة تحظر تصدير الدقيق بكل أنواعه، في حين أن دقيق الشوفان لا علاقة له بحاجة السوق المحلية إلى الدقيق، موضحًا أن شركة لينو حصلت على موافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية لتصدير دقيق الشوفان والمكرونة، وفي انتظار وزارة الصناعة حاليًا.

منتجات شركة لينو

تنتج «لينو» الشوفان ويتميز بقيمة غذائية عالية، وتمتلك الشركة 42 منتجًا تتضمن المكرونة والكورن فليكس، بالإضافة إلى المنتجات المزمع طرحها بالأسواق، والتي تمثل إضافة جديدة يحتاجها السوق عالميًا ومحليًا، كما تتاح منتجات شوفان لينو في السلاسل التجارية العديدة مثل سبينيس، لولو ماركت، أوسكار، مؤمن وبشار، المحلاوي، باندا، جو ماركت، جميع فروع مترو وخير زمان، والراية ماركت، وماركت أونلاين، ألبان زاهر، ومعظم محلات السوبر ماركت، وأونلاين من خلال لينو ستور، أمازون، نون، عطار دوت كوم).

فوائد الشوفان

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة التي تحتوي على فوائد كثيرة، وهو لا يضُر الجسم إذا تم تناوله بكميات معقولة، ومثل هذه الأطعمة لا يجب أن يخلو منها الروتين اليومي، حيث يحتوي الشوفان على ألياف وفيتامينات مهمة للجسم، بالإضافة للعديد من المعادن المهمة مثل الحديد، الزنك، الماغنسيوم، اليود، الفوسفور، والكالسيوم، التي تتوفّر كلها في الشوفان.
weee
أشكال مختلفة من المكرونة 
dwsdf

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022