leftlogo

مؤشر الأغذية ينتعش في بورصة الأحد الصباحية.. و"ايسترن" يقفز 4%

A A A
متابعة البورصة
تداولات البورصة

ارتفع مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية، أول تداولات الأسبوع، بمعدل 1.34% ليصل إلى مستوى 617.5 نقطة، وقفز سهم الشرقية - ايسترن كومباني بقوة بعد الإعلان عن أسعار السجائر الجديدة والتي نشرتها البورصة اليوم، كما سجلت قيمة التعاملات نحو 6.7 مليون جنيه، ليستحوذ على 3.2% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.

شركات الأغذية والمشروبات


وصل حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات بسوق المال اليوم إلى نحو 1.9 مليون سهم، لتستحوذ على نحو 1.7% من إجمالي الأسهم المتداولة، فيما سجل رأس المال السوقي للقطاع خلال التعاملات نحو 51.1 مليار جنيه، مستحوذًا على نحو 8.5% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

قطاع الأغذية في البورصة


جرى التداول على أسهم نحو 21 شركة بقطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في بورصة مصر خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية، وارتفع أداء سهم الشرقية - إيسترن كومباني بنحو 4%، فيما تراجع أداء سهمين، بينما شهدت بقية الأسهم استقرارًا عند نفس مستويات بداية تعاملاتها اليوم.

مؤشرات البورصة اليوم


تراجعت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية بشكل جماعي، وهبط مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 0.18% ليصل إلى مستوى 9919.09 نقطة، كما انخفض مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بمعدل 0.39% ليصل إلى مستوى 2156.96 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بمعدل 0.34% ليصل إلى مستوى 3097.12 نقطة.

تأسيس الشركات في مصر


سعت البورصة المصرية عن طريق شركتها القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تم تدشينها في عام 2009، إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة، وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.

طرح الشركات في البورصة


دائمًا ما تقدم البورصة للشركات في السوق المصرية، كافة الاستشارات القانونية والفنية للشركات الراغبة في القيد، ومعاونتها في كافة المراحل، وتقديم الدعم الفني للشركات للحفاظ على استمرار قيدها وإثبات التغيرات في رأسمالها أو في البيانات، بجانب التنسيق المبدئي مع الشركات الراغبة في الطرح وتقديم المعونة الفنية والقانونية في خطوات وإجراءات تنفيذ الطروحات بالبورصة، وإعداد شهادات القيد للشركات.
as
مؤشر البورصة
bor2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022