leftlogo

مارك ويلي رئيس بيتي: قطاع الصناعات الغذائية يلعب دورًا رئيسيًا في صادرات مصر غير النفطية

A A A
مارك ويلي
مارك ويلي
ألقى مارك وايلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي، كلمة حول دور القطاع الخاص في تعزيز ريادة مصر في قطاع التصنيع والصادرات، في فعاليات قمة صوت مصر 2023، وأشار وايلي إلى أن القطاع الصناعي للأغذية يلعب دورًا رئيسيًا في صادرات مصر غير النفطية، حيث يساهم بنسبة 13٪ ويوفر حوالي 7 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.


وأكد وايلي على أهمية الجودة في الصناعات الغذائية واستراتيجية شركته لتعزيز أنظمة رقابة الجودة في جميع مراحل العملية الإنتاجية، كما أشار إلى توسع شركته في صادراتها من مصر إلى حوالي 45 دولة حول العالم، وتخصيص أكثر من 10٪ من منتجاتها للتصدير إلى الولايات المتحدة وكندا وروسيا وأوروبا وإفريقيا.


وأوضح وايلي أن سوق التصنيع والتصدير في مصر يحمل العديد من الفرص التي يجب استغلالها، وعلى الرغم من التحديات، فإن القطاعين العام والخاص لديهما القدرة على التغلب عليها، كما أكد أن هناك إمكانات كبيرة غير مستغلة للنمو في سوق الصناعات الغذائية المصرية وقطاعات التصنيع الأخرى.


أشار وايلي إلى أربع مساعي رئيسية لتعزيز مكانة مصر في قطاع التصنيع وتنمية الصادرات وهي: الترويج لصورة مصر الإيجابية عالميًا، والاعتماد على التصدير لتوفير العملة الأجنبية، واستغلال الحوافز التي تقدمها الدولة في مجال التصدير، وتوفير أعلى معايير الجودة باعتبارها عنصرًا أساسيًا للنجاح.


تهدف قمة صوت مصر 2023 إلى تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وتعزيز الصورة الإيجابية للدولة أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية من خلال دعم القطاع الخاص، كما تسلط الضوء على الإنجازات التي حققتها مصر وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022