leftlogo

ماستر كارد تستولي على Dynamic Yield للذكاء الاصطناعي من ماكدونالدز

A A A
33
الرئيس التنفيذي لشركة McDonald's

أعلنت سلسلة مطاعم McDonald's الأمريكية بيع شركة Dynamic Yield للذكاء الاصطناعي إلى شركة بطاقات الائتمان Mastercard الأمريكية، على أن يتم الانتهاء من الصفقة في النصف الأول من العام الحالي.

المبادرات الرقمية 


مطعم McDonald's 

وقالت McDonald's في بيان صحفي، إنها ستواصل العمل مع الشركتين في المبادرات الرقمية.


وأوضحت McDonald's، أنها استحوذت على السلسلة الضخمة Dynamic Yield في عام 2019 مقابل 300 مليون دولار، ثم قامت بالاستفادة من تقنيتها في مطاعم الشركة المختلفة في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا لتقديم عروض ترويجية مخصصة للعملاء بناءً على بيانات الشراء.

ويعد بيع McDonald's للشركة ليس مفاجئًا، حيث اشتكى أصحاب الامتياز من أن تقنيات شركة Dynamic Yield  لم تحقق زيادة المبيعات التي توقعوها وأن تقنيتها فشلت في تلبية التوقعات رغم أنها أكبر عملية استحواذ لشركة McDonald's منذ ما يقرب من 20 عامًا.. وفقا لتقرير فود ديف.

استراتيجية McDonald's الجديدة 


مطعم McDonald's 

وقال Chris Kempczinski الرئيس التنفيذي لشركة McDonald's إن الصفقة تعكس أيضًا خطة  الشركة الأكبر للاستعانة بمصادر خارجية لتقنيتها بدلاً من امتلاكها لشركة تقنية أوتكنولوجية.


وأضاف أنه على سبيل المثال، باعت شركة McDonald's شركة تكنولوجيا المحادثة Apprente في عام 2019  لشركة IBM تمامًا مثل صفقة Dynamic Yield / Mastercard.


وأوضح أن شركة McDonald's تعاونت بعد ذلك مع شركة IBM لتسريع تطويرها ونشرها لتقنية الطلبات الآلية من McDonald's، وساعد IBM أيضًا في إضافة المزيد من اللغات واللهجات لقوائم الطبات الرقمية للشركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة McDonald's، أنه يمكن للاندماج بين خبرة الدفع لدى Mastercard وقدرات الذكاء الاصطناعي لشركة Dynamic Yield أن يساعد شركة McDonald's على تعزيز استراتيجيتها الخاصة بالطلب الرقمي حيث بلغت الطلبات الرقمية لشركة McDonald's ما يقرب من 13 مليار دولار، ما يعادل 20٪ من طلباتها في أكبر ستة أسواق لها.


وأضاف الرئيس التنفيذي، أن هذه الخطوة من شأنها تخفيف التوتر بين أصحاب الامتياز في McDonald's.

وتحقق شركة McDonald's مبيعات سنوية في مصر تتراوح بين 2.5 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه من مطاعمها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022