leftlogo

«ماكدونالدز» تستعين بالذكاء الاصطناعي لحل أزمة العمالة في أمريكا

A A A
eating-burger برجر جديد (5)
برجر ماكدونالدز

لم يكن إطلاق ماكدونالدز لتقنية الطلب الصوتي في 10 منافذ بشيكاغو الأمريكة محض الصدفة، فقد أملت الشركة أن يساعدها الذكاء الاصطناعي في إيجاد طريقة للخروج من أزمة نقص العمالة، وهي مشكلة ابتليت بها العديد من شركات الوجبات السريعة منذ عام 2018.

رفع أجور العمال المبتدئين لـ17 دورلًا

وفقًا لمجلة «Business Insider»، قالت الشركة إن الذكاء الاصطناعي سيسمح لها برفع أجور العمال المبتدئين من 11 دولارًا إلى 17 دولارًا لكل مطعم - على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.
ووفقًا لموقع المجلة، فلسوء الحظ، يبدو أن هناك فجوة صغيرة على الأقل فيما يتعلق بالطلب، لأنه بينما امتد الاختبار إلى 24 منفذًا من العشرة الأصلية، كان ماكدونالدز يأمل في رؤية معدل دقة 95٪ في الطلبات، وبدلاً من ذلك، فإن الأنظمة التي يتم اختبارها تقدم معدل دقة أقل من 80٪.

صوت الروبوت

رأى بعض العملاء أن البعض قارن بين أصوات الروبوت وغيرها قائلًا إنه يشبه صوت روبوت سمعه في فيلم خيال علمي وصفه بالمزعج، فيما وصف أحد مستخدمي موقع الفيديوهات القصيرة «تيك توك» بأنه أكثر شيء بائس رآه على الإطلاق.


تقليل العمالة وتحسين الإنتاجية

وقال محلل الصناعة الذي اختبر الأنظمة، بيتر صالح، إن المطعم من غير المرجح أن يتوقف عن اعتماد التكنولوجيا الجديدة الآن، وأوضح أن شركة «Presto» أحد بائعي الذكاء الاصطناعي لماكدونالدز تقول: «إن نظام طلب الصوت لديها دقيق بنسبة 95% ويمكن أن تتم عملية تحسين لمدة 20 ثانية في الإنتاجية، كما أنه يقلل من العمالة بمقدار 9 ساعات في اليوم».

ووفقًا لما صرح به الرئيس التنفيذي للشركة كريس كمبجنسكي، فإنه إذا نجح الذكاء الاصطناعي الجديد سيجني مكافآت مالية كبيرة لماكدونالدز ككل.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022