leftlogo

ماكدونالدز تعيد افتتاح مطاعمها في أوكرانيا لهذا السبب

A A A
ماك
من أمام أحد فروع ماكدونالدز أوكرانيا

بعد أزمة تسببت فيها الحرب الروسية الأوكرانية أغلقت معظم المحال والمطاعم  في أوكرانيا، من بينها مطاعم سلسلة المطاعم الشهيرة، ماكدونالدز منذ فبراير الماضي.

إعادة فتح ماكدونالدز أوكرانيا

لكن أعلنت الشركة أنها بصدد إعادة فتح مطاعمها المغلقة، تدريجيا في أوكرانيا وتبدأ بالمنطقة الغربية والعاصمة كييف، وفقًا لمجلة QSR، وهي مطبوعة مخصصة لصناعة المطاعم، تم الإعلان في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل بول بوميروي، نائب رئيس الشركة للأسواق الدولية في ماكدونالدز.


وقال بوميروي " نتطلع إلى دعم شعبنا في أوكرانيا ليكون أولويتنا الأولى"، وسيأخذ الفتح شكلا تدريجيا في أوقات سيتم تحديدها لاحقا لكنها بالتأكيد ستبدأ من العاصمة كييف والغرب الأوكراني.

رواتب العاملين مستمرة رغم الإغلاق

ورغم ما يزيد عن الـ 100 مطعم الذي تم غلقهم لمدة حوالي نصف عام، إلا أن رواتب العاملين في ماكدونالدز ظلت مستمرة بما يقدر بحوالي 10 آلاف عامل بالإضافة إلى ذلك، كشف بوميروي أن القرار يأتي بناء على دعوة العديد من هؤلاء العمال.


وقال بوميروي "تكلمنا مع هؤلاء العمال الذين أبدوا رغبة شديدة جدا في إعادة فتح المطاعم حيث أصبح الوضع آمنا ومستقرا إلى حد ما"، مضيفا "في الأشهر الأخيرة، ازداد الاعتقاد بأن هذا من شأنه أن يدعم إحساسًا صغيرًا ولكن مهمًا بعودة الحياة إلى طبيعتها. وقد نصح المسؤولون الأوكرانيون بأن استئناف الأعمال التجارية سيدعم الاقتصاد المحلي والشعب الأوكراني".


في الوقت نفسه قالت مجلة QSR إنه في نفس التوقيت أعلنت ماكدونالدز أنها ستغلق جميع فروعها في روسيا.

ماكدونالدز عالميا

ما بدأ كفكرة ثورية قبل 100 عام أصبح الآن يباع في أكثر من 38 و695 فرع لماكدونالدز حول العالم وتخدم يوميا حوالي 70 مليون عميل ويعمل بها حوالي مليون و700 ألف عامل وتقدم أكثر من 10 ملايين سندويتش يوميا لعملائها في حوالي 100 دولة في العالم وهذه الأرقام قابلة للزيادة سنويا وهناك حوالي أكثر من 14 ألف فرع في الولايات المتحدة وحدها.
ماكدونالدز أوكرانيا
أحد فروع مطعم ماكدونالدز في أوكرانيا


ماكدونالدز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022