leftlogo

«ماكدونالدز روسيا» يفتح أبوابه للعملاء باسم جديد وشعار مختلف

A A A
67034ff6-0ecf-4acc-94a4-fd48e9d17002
مطعم "ماكدونالدز" روسيا الجديد

للمرة الأولى، أطفأت مطاعم «ماكدونالدز» في روسيا أضواءها بعد إغلاق أبوابها في أوائل مارس الماضي، وذلك بعد أسبوع من التوتر على الحدود الروسية الأوكرانية. 

تأثير الإغلاق

وفقًا لموقع «tasting table» المتخصص في منتجات الأغذية، كان من المفترض أن يكون الإغلاق الذي أثر على 850 متجرًا في جميع أنحاء البلاد مؤقتًا.
وقالت سلسلة "مطاعم ماكدونالدز" إنها ستواصل دفع رواتب جميع موظفيها البالغ عددهم 62 ألفًا الذين ظلوا مخلصين للعلامة التجارية، وفقًا لإذاعة أوروبا الحرة.

 

شعار برتقالي وأخضر لامع

بعد ثلاثة أشهر فقط من إغلاق أبوابه، عاد المطعم المعروف سابقًا باسم «McDonald's Russia» حاملًا شعارًا جديدًا باللون البرتقالي والأخضر اللامع، وهو جاهز للافتتاح في ساحة بوشكين في موسكو  وهو نفس الفرع الذي افتتحه ماكدونالدز لأول مرة في عام 1990، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.


الأقواس الذهبية

من المؤكد أن شعار المطاعم الجديدة لا يشبه الأقواس الذهبية مثل العلامة التجارية السابقة، كما أن الاسم الجديد لا يزال لغزًا، وذكرت صحيفة الجارديان أنه من المقرر إعادة فتح 15 متجرًا في روسيا اليوم الأحد، وهو ما يُعرف في جميع أنحاء البلاد باسم "يوم روسيا"، أو يوم تأسيس الاتحاد الروسي. 

وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أنه بخلاف الشعار والاسم، يبدو أن القليل قد تغير في المطاعم، مشيرة إلى أن الموظف السابق في ماكدونالدز يفغيني شوميلكين عاد إلى العمل، الأحد الماضي، مرتديًا نفس الزي الرسمي، والفرق الوحيد هو بدلاً من حرف "M" يوجد علم روسي، أما عن شوميلكين الذي يعمل في أحد فروع موسكو، يعد أيضًا بأن المطعم لديه نفس الكعك تحت اسم مختلف.
وإعادة فتح مطعم ماكدونالدز في روسيا تحت شعار جديد ومالك جديد لم يكن صعبًا أو مؤلمًا، كما كان يمكن أن يكون. 

ماي برجر

وتقول نيويورك تايمز، إنه على الرغم من أننا بحاجة إلى الانتظار حتى يوم افتتاحه لمعرفة اسم المطعم الجديد، فقد استغرق الأمر أسابيع قليلة للتوصل إلى شعار جديد، وتمت إعادة تسمية تطبيق ماكدونالدز القديم «ماي برجر» لإعادة استخدامه، وفقًا لرويترز.
 
وقد تبدو قائمة المطاعم الجديدة متطابقة تقريبًا، نظرًا لأن صحيفة نيويورك تايمز تقول إنه عندما توقفت شركة Golden Arches عن العمل، تم توفير جميع المكونات تقريبًا من قبل الموردين الروس.
5c1adb1f-0bdb-4408-a3b1-9cc29e145797
27b63729-c7ad-401b-9350-b0dbb919e5ad


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022