leftlogo

«ماينز» تنطلق في الأسواق الخارجية بـ 20 نوعا مبتكرا من الأجبان

A A A
assistant-with-cheese-2021-09-24-03-37-46-utc
أجبان
نجحت شركة المراعي الخضراء «ماينز» في دخول 4 دول جديدة بمنتجاتها خلال العام الجاري بعد نجاحها في التصدير إلى ليبيا وفلسطين العام الماضي، وإعادة هيكلة مصنعها ووضع خطة لرفع الطاقات الإنتاجية وتصنيع أجبان متنوعة تنافس المنتجات العالمية.

صادرات مصر من الأجبان


cheese-2021-08-30-06-12-58-utc (1)
جبنة
ووفق البيانات فقد صدرت «مارينز» منتجاتها خلال العام الجاري إلى الإمارات والسعودية والكويت والأردن، فيما تتفاوض حاليًا على تصدير منتجاتها إلى دول متعددة في مقدمتها لبنان وزامبيا والسنغال ساحل العاج ودولا أخرى في أفريقيا.

أضافت أن الشركة تمتلك نحو 20 منتجًا هي الوحيدة التي تنتجها في مصر منها  أنواع مبتكرة مثل الجبن الشيدر بالثوم والشيدر بالسلمون، حيث تنتجها شركة واحدة أخرى في العالم بالإضافة إلى «ماينز».

أشهر أنواع الأجبان في مصر

mozzarella-cheese-2021-09-03-18-05-02-utc
صناعة الأجبان

وأوضحت أن الدول التي تستهدف الشركة التصدير إليها العام الجاري جاءت نتيجة لمشاركة الشركة خلال معرض جلفود 2022 في فبراير الماضي.

أشارت إلى أن الشركة تمتلك مصنعًا منذ أكثر من 20 عامًا لكنها كانت تنتج به كميات بسيطة ولصنفين من الأجبان، وفي عام 2018 وضعت خطة لإعادة الهيكلة والتوسع بالطاقات والتحول من الاستيراد إلى التصنيع، وهو ما جعلها تحصل على حصة جيدة في السوق المحلية.

مصانع الجبنة في مصر


cheesemonger-cutting-cheese-with-cheese-wire-surro-2022-03-04-02-06-07-utc (1)
أجبان رومي

وتتميز الشركة عن غيرها من الشركات المنتجة للأجبان بتصنيع بعض الأنواع من جبن الشيدر بالأطعمة المختلفة ولا يوجد لها منافس محلي بهذه المنتجات، كما لا يوجد لها بدائل مستوردة.

وتنتج «ماينز» مجموعة متنوعة من الأجبان تضاهي في الجودة المنتجات المستوردة بأسعار تناسب السوق المحلية، حيث تضم قائمتها جبن الشيدر الطبيعي وتضم (شيدر سادة، شيدر لايت، شيدر مميز، شيدر معتق، شيدر أمريكي)، والجبن المبشور، والجبن المطبوخ، وصوص الجبنة (الأمريكي، الإنجليزي، الكلاسيك، الدنماركي)، ومعجون الجبن بالسلمون، ومعجون الجبن بالتونة، ومعجون الجبن بالثوم والأعشاب، معجون الجبن بالترفل) والزبدة الطبيعية، وزبدة المارجرين.

صناعة الجبن في العالم


cheese-2021-08-30-07-39-00-utc
بيتزا بالأجبان

واستفادت الشركة من الخبرة التي اكتسبتها خلال 40 عاما في الاستيراد في إنتاج منتجات عالية الجودة في توفير «ماينز» مذاقا مميزا من خلال قائمة مبتكرة من منتجات الألبان تناسب مختلف الأذواق.

 وكانت الشركة معتمدة لسنوات طويلة على استيراد منتجات متنوعة من منتجات الألبان، ومتخصصة في استيراد أغلى الأجبان في العالم، لكنها تحولت إلى التصنيع بدلا من الاستيراد، ومازالت تستورد الشركة جبنة فلمنك فريكو وشيدر طبيعي وريكفورد وسمن حلوب المراعي وسمن شراتون، ولانشون فراخ معلب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022