leftlogo

ما بين الحفاظ على صحة المستهلك والجودة الممتازة" ...موتزاريلا الأصدقاء" تتفوق على "دومتي"

A A A
mozzarella
موتزاريلا دومتي * الأصدقاء
تعتبر جبنة الموتزاريلا من أنواع الأجبان الأساسية في المطبخ الإيطالي، والتي يطلق عليها "الذهب الأبيض"، حيث تتميز بلونها الأبيض الذي يميل إلى اللون الأصفر قليلاً بناءًا على النظام الغذائي الحيواني الذي تم تصنيع الجبنة من حليبه.
وبعد انتشارها بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، لاقي تصنيعها وإنتاجها استحسانًا ونجاحًا كبيرًا، نظرًا لمذاقها الرائع وقوامها الناعم القشدي، حيث بدأ الطلب عليها بشكل متزايد، ونتيجة لذلك تنافست العديد من الشركات لإنتاجها بشكل يقبل عليه الكثير، ومن أبرز تلك الشركات "دومتي" و"الأصدقاء".

قدمت شركة "دومتي" التي تعد رائدة في إنتاج وتوزيع منتجات الجبن، والتي تحتل أيضًا أكبر حصة سوقية من مبيعات الجبن في مصر، أربعة أنواع من الجبن الموتزاريلا، بأسعار تكاد تكون منطقية ومناسبة للجميع، ولكنها قد تختلف في جودتها بشكل كبير.

حيث يُعرف النوع الأول الذي تقدمه الشركة "جبن موتزاريلا دومتي أنالوج"، بأنه نباتي الدهن، حيث يتم تصنيعه من خلال لبن صناعي 100%، ولا يوجد به أي نسبة لبن طبيعي، علاوة على وجود زيت النخيل، المعروف بأضراره الكثيرة، بالإضافة إلى عدم جودة الجبن، إذ يكون على شكل متكتل، وذلك على الرغم من وجود مادة النشا المعدلة التي تمنع هذا، أما عن مذاقها فهو مملح قليلا يكاد يشبه جبن المطاعم، وبالتالي فإن هذا النوع ليس خيارًا صحيًا.

أما النوع الثاني فهو "جبن موتزاريلا دومتي بلس"، الذي يكون نباتي الدهن أيضًا مع وجود زيت النخيل، والأكثر من هذا هو أنه يتم تصنيعه من لبن البودر مع وجود المواد الحافظة، مما يعطي مذاقًا صناعيًا بنسبة 100%، يكاد يكون طعم الجبن منعدمًا تمامًا، علاوة على كونه مالحًا بشكل متزايد، وبالتالي فهو ليس الخيار الأنسب تمامًا.

وبالنسبة للنوع الثالث فهو "جبن موتزاريلا دومتي بريمام"، فهو النوع الوحيد الذي تتميز به دومتي، نظرًا لكونه صحي، لما يمتاز به من لبن طبيعي 100% مع وجود نسبة بروتين عالية 19%، بالإضافة إلى ملمسها الدهني دلالة على طبيعة اللبن الموجود بداخلها، إلى جانب مذاقها الدسم الذي يكون مقبولًا للبعض، وغير مقبولاً للبعض الأخر، ولكنها تعتبر خيارًا صحيًا.

وعلى الجانب الآخر، تأتي شركة الأصدقاء، التي تتعهد بتقديمها منتجات طبيعية وصحية عالية الجودة، وبدون أي إضافات، للحفاظ على صحة المستهلك بما يتناسب مع تغذيته السليمة.

حيث تقدم الشركة العديد من المنتجات الصحية، ولكنها تتميز كثيرًا في إنتاج "الجبن الموتزاريلا"، الذي يتميز بمذاق مميز غني للغاية بالجبن، مع موجود نسبة دسم، وذلك نتيجة لتصنيعها من لبن طبيعي بنسبة 100%، نظرًا لاختيار وانتقاء أفضل السلالات من الجاموس، كما تمتاز بقوامها الكريمي وملمسها الطري، مما يجعلها أفضل خيار صحي للمستهلك.

وبذلك نجد انه على الرغم من أن دومتي تقدم العديد من منتجات الأجبان، ولا تزال رائدة في صناعتها، إلا ان شركة الأصدقاء استطاعت أن تتفوق عليها في إنتاج منتجات بجودة عالية إلى جانب مذاقها المميز والفريد من نوعه.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022