leftlogo

ما هي توقعات الغرف التجارية بشأن انخفاض أسعار السلع الغذائية في الفترة القادمة؟

A A A
سلع غذائية
ما هي توقعات الغرف التجارية بشأن انخفاض أسعار السلع الغذائية في الفترة القادمة؟
بشر الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، المواطنين بأخبار سارة خلال الفترة المقبلة، حيث أكد على انخفاض قادم في أسعار جميع السلع المرتبطة بالدولار الأيام المقبلة.

تصل لـ 30% 

وأشار عز خلال تصريحات تلفزيونية، بأن معارض أهلاً رمضان ستسمر في جميع المحافظات، لتغطية القرى والنجوع والمراكز، خلال الفترة المقبلة.

وأكد عز، على تغطية معارض أهلاً رمضان جميع محافظات الجمهورية بالكامل، بخصومات تصل من 15 لـ 30% على حسب نوع السلعة، لافتًا بأن المحافظين قاموا بافتتاح المعارض بعد تقديم الدعم الكامل لها سواء كان من كهرباء أو حراسة.

تراجع كبير بأسعار السلع بعد صفقة رأس الحكمة

واختتم أمين عام اتحاد الغرف التجارية تصريحاته، مؤكدًا على انخفاض كبير في أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة، وذلك نظرًا لتواصل تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية، والذي انخفض إلى ما يقرب من 15 جنيهًا، ليصل إلى 50 جنيهًا.

يأتي ذلك، بعد إعلان الحكومة عن تنفيذ صفقة رأس الحكمة، حيث شهد سعر الدولار انخفاضًا ملحوظًا في السوق الموازية، ليفقد حوالي 14 جنيهًا من قيمته، نتيجة لتراجع الطلب على العملة الأمريكية، بفعل القرارات التي اتخذتها الحكومة لإنعاش خزينة الدولة بسيولة دولاريه جديدة، وهو ما ساهم في حل أزمة العملة الصعبة في مصر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022