leftlogo

متاجر كارفور تتعهد ببيع «البيض خارج الأقفاص».. سر القرار

A A A
img_8195
البيض المُنتج خارج الأقفاص مفيد للمستهلكين والطيور الداجنة

أعلنت شركة «ماجد الفطيم»، التي تمتلك الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل متاجر «كارفور» عبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن التزامها ببيع البيض المنتج خارج الأقفاص فقط، في متاجرها بحلول عام 2030، مع خطط توسعية بحلول عام  2032، وذلك ضمن سياسة تنظيمية جديدة تعتمدها الشركة للرفق بالحيوان.

 

حظائر الدواجن

الحظائر المفتوحة تسم بإنتاجية من البيض عالي الجودة

 


وتأتي هذه السياسة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة،  ضمن شراكة مع مؤسسة «The Humane League» المعنية بقضايا الرفق بالحيوان ومقرها المملكة المتحدة،  وتهدف إلى تحسين ظروف حيوانات المزارع حيث ستعمل شركة «ماجد الفطيم» ومقرها في الإمارات، على ترقية الأنظمة الداخلية لحظائر الدواجن واستبدالها بأخرى أكثر استدامة تطبق نظام الحظائر العضوية المفتوحة.

 

وطبقا للآلية الجديدة سوف تلتزم «ماجد الفطيم» بالعمل مع الموردين لزيادة المعروض لديها من البيض المُنتج خارج الأقفاص المغلقة والذي سيحمل ملصق العلامة التجارية الخاصة بمتاجر «كارفور»، ويعد البيض المُنتج خارج الأقفاص بنسبة 100%، مفيدا للطيور الداجنة وللمستهلكين أيضـًا.

 

أعلى معايير الجودة

ستبيع متاجر كارفور بحلول 2030 البيض المنتج فقط من خارج الأقفاص

 

قال هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم» في بيان إنه «في إطار التزامنا طويل الأمد بتحقيق ريادتنا في جميع الأسواق التي نعمل فيها، تفخر شركة ماجد الفطيم بتزويد العملاء بمنتجات تتوافق مع أعلى معايير الجودة والسلامة، والتي يتم إنتاجها بوسائل مسؤولة اجتماعياً وبيئياً».

 

من جانبه، قال كيفين مشاريا، رئيس قسم التسويق والاتصالات في شركة ماجد الفطيم بشرق إفريقيا، إنه ستكون هناك عمليات تدقيق وفحص لمعرفة ما إذا كانت السياسة الجديدة، يتم تنفيذها قيد التنفيذ، أو ما إذا كان الموردين بحاجة للمساعدة.

 

وأضاف «إن إعلان ماجد الفطيم عن توفير بيض يتم إنتاجه حصرًا خارج الأقفاص لجميع عمليات البيع بالتجزئة في كارفور سيساعد في تقليل معاناة عدد لا يحصى من الدجاج».

 

ويأتي هذا الالتزام بهدف تقديم منتجات عالية الجودة مع توفير حلول مستدامة بأفضل قيمة، إلى جانب تحسين صحة ورعاية حيوانات المزارع.

 

كارفور مصر 

 

تُدير كارفور في مصر نحو 60 هايبر ماركت وسوبرماركت

 

يشار إلى أن «سلسلة كارفور» التابعة لـ«ماجد الفطيم» تقوم بإدارة أنواع مختلفة من المتاجر، وبالإضافة إلى خيارات عديدة للتسوق عبر الإنترنت من أجل تلبية الطلب المتزايد من قاعدة عملائها المتنوعة.

 

وبدأت سلسلة «كارفور» نشاطها في مصر عام 2002، وتدير اليوم 59 هايبر ماركت وسوبرماركت، وتوفر كارفور مصر أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتقوم بتوريد %85 من منتجاتها من مصر والمنطقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022