leftlogo

متاجر Asda تحتفظ بلقب «أرخص» سوبر ماركت في بريطانيا

A A A
images (3)
متاجر Asda البريطانية
احتفظت عملاق المتاجر البريطانية "Asda" بلقبها كأرخص سلسلة سوبر ماركت أون لاين في المملكة المتحدة لمدة 13 شهرًا على التوالي، مع احتلال Tesco المرتبة الثانية.
ووفقًا لأحدث الأبحاث التي أجراها موقع Alertr الإلكتروني لتتبع الأسعار عبر الإنترنت، تم الكشف عن Asda باعتباره أقل متجر أسبوعي للمستهلكين تكلفة، حيث تصل نسبة الإنفاق على السلع الغذائية والمنتجات الأساسية إلى قدر معقول، مقارنة بالمتاجر الأخرى في الولايات المتحدة.

فرق كبير في أسعار المنتجات
بحسب الأبحاث التي تم إجراؤها في هذا الشأن، وجد أن Asda  أرخص بـ 19.37 جنيهًا إسترلينيًا عن Ocado، الذي يعتبر أغلى سوبر ماركت موجود حاليا، وتنافس Sainsbury مع Tesco على المركز الثاني طوال شهر أبريل، بينما انخفضت تكاليف Sainsbury هذا الشهر، وفشلت في الاحتفاظ بالمركز الثاني للشهر الثاني على التوالي.

وتواصل سلسلة محلات "أوكادو وويتروز" التنافس مع بعضهما البعض حتى لا يتم تسميتهما بأغلى متاجر السوبر ماركت، مع فارق سعر هامشي يبلغ 81 بنسًا فقط، علاوة على ذلك، وجد موقع تتبع الأسعار عبر الإنترنت أن سعر الخضار على مدار الشهر في جميع محلات السوبر ماركت الستة قد تغير حيث كان البريطانيون يتسوقون مقدمًا لوجبات عيد الفصح.

وقال المؤسس المشارك أليترتر آندي بار: "لا يزال هناك فرق صارخ بين المراكز من حيث الأسعار، وأضاف: "بشكل نموذجي، منذ بداية عام 2022، رأينا تباينًا أقل بكثير عبر لوحة المتصدرين، خاصة بين محلات السوبر ماركت التي احتلت المركز الثاني والثالث والرابع  Tesco و Sainsbury's و Morrisons".

وتابع: "يبدو أن Asda قد انفصلت الآن عن بقية المجموعة، بفارق كبير في السعر قدره 6.64 جنيه إسترليني بينها وبين شركة Tesco التي احتلت المركز الثاني.

وأضاف بار: "من يدري كيف ستنتهي معركة محلات السوبر ماركت خلال الأشهر القليلة المقبلة، سواء تم سد الفجوة بين المنافسين أو إذا بدأ مجلس المتصدرين في الاستقرار قليلاً، مع انخفاض تكاليف المعيشة على دخل الأسرة، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستتعامل جميع المتاجر الكبرى خلال الأشهر القادمة.
0_Asda
متاجر Asda 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022