leftlogo

متاجر "Lidl" البريطانية تطلق مبادرة "Good to Give" لتوفير الطعام للفقراء

A A A
ييؤؤيؤيؤي
متجرLidl-بريطانيا
أطلقت متاجر التجزئة البريطانية Lidl GB مبادرة "Good to Give" لتنويع وزيادة التبرعات الغذائية، وهي جزء من التزام سوبر ماركت الخصم المستمر لضمان أن الطعام الجيد متاح للجميع.

مبادرة Good to Give

تأتي هذه المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها في صناعة البقالة، استجابة لأزمة تكلفة المعيشة، حيث تعتقد أكثر من 9 من كل 10 جمعيات خيرية أنه سيكون لها تأثير كبير على المجتمعات وبنوك الطعام والمجموعات المجتمعية الأخرى التي تخدمها.

وتم نشر مبادرة Good to Give بجميع أنحاء البلاد في متاجر Lidl GB وسوف يسلط الضوء على 30 عنصرًا طويل الأمد تم اختياره بعناية، ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الغذائية.

في ضوء ذلك، ستوجه نقطة البيع على حافة الرف المتسوقين إلى المنتجات التي يمكن بعد ذلك إسقاطها في نقاط التبرع بالطعام الموجودة بعد عمليات الخروج في متاجر Lidl، وسيتم بعد ذلك جمع العناصر بانتظام من قبل بنوك الطعام المحلية والمشاريع المجتمعية.

وتم تطوير علامة الثقة "Good to Give" بواسطة Lidl بالتشاور مع Neighborly، وهي منصة تربط فائض الطعام بالمجتمع المحلي، ويأتي ذلك بعد أن أبلغ 87٪ من المؤسسات الخيرية عن حاجتها إلى مجموعة أكبر من أنواع الأطعمة ليتم التبرع بها لمساعدة المحتاجين في الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن.

تجديد مناطق إعداد الطعام 


جدير بالذكر أن متاجر Lidl عملت عن كثب مع Neighbourly، مستخدمة دليل NHS Eatwell لتحديد 30 عنصرًا من الأطعمة المغذية لجعل قائمة التسوق جيدة، وتشمل المنتجات المختارة الفاكهة المعلبة والعدس والماكريل والمعكرونة والأرز البني.

وعن ذلك، قال ريان ماكدونيل، الرئيس التنفيذي لشركة Lidl: "نحن ملتزمون بجعل الطعام الجيد في متناول الجميع، والآن أكثر من أي وقت مضى، من المهم أن نبقى صادقين مع هذا".

وإلى جانب علامة الثقة، أطلقت Lidl أيضًا "صندوق مجتمع Lidl" بقيمة 500.000 جنيه إسترليني لدعم شبكتها في المملكة المتحدة المكونة من 1500 جمعية خيرية، بتنسيق من Neighbourly، كما يمكن للمنظمات داخل الشبكة التقدم بطلب للاستثمار لتجديد مناطق إعداد الطعام أو تقديمه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022