leftlogo

متاجر Sainsbury البريطانية ترفع تكاليف التوصيل للمنازل 30٪

A A A
سوبر ماركت
متاجر Sainsbury ترفع رسوم التوصيل أون لاين
رفعت "Sainsbury" البريطانية، ثاني أكبر سلسلة للسوبر ماركت في المملكة المتحدة، رسوم بعض عمليات التوصيل الخاصة بالتسوق من المنزل "أون لاين"، بما في ذلك تكلفة تصريح التوصيل السنوي في منتصف الأسبوع وتوصيلها في أي وقت بأكثر من 30٪.

تكلفة التوصيل عبر الإنترنت

وفقًا لموقع "GG" البريطاني، شهدت تكلفة تصريح التوصيل في منتصف الأسبوع، والذي يمكّن المتسوقين من توصيل البقالة من يوم الثلاثاء إلى الخميس، زيادة قدرها 10 جنيهات إسترلينية،  لتقفز من 30 إلى 40 جنيهًا إسترلينيًا.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سعر تصريح التوصيل في أي وقت من بقالة Big 4، والذي يسمح بتوصيل البقالة مرة واحدة يوميًا، من 60 جنيهًا إسترلينيًا إلى 80 جنيهًا إسترلينيًا.

خدمات أكثر مرونة

في السياق ذاته، قامت Sainsbury أيضًا بزيادة تكلفة تصريح التسليم لمدة ستة أشهر في أي وقت، حيث ضاعفت التكلفة من 35 جنيهًا إسترلينيًا إلى 40 جنيهًا إسترلينيًا.

وفي ضوء ذلك، تخلى السوبر ماركت عن تصاريح التسليم لمدة ثلاثة أشهر واستبدلها بتصاريح شهرية تكلف 7.50 جنيهات إسترلينيي، للحصول على تصريح توصيل في أي وقت و 4 جنيهات أخرى لتذكرة التسليم في منتصف الأسبوع.

وعن ذلك، قال متحدث باسم Sainsbury: "في العام الماضي قمنا بتحديث خدمات البقالة عبر الإنترنت لدينا حتى نتمكن من تقديم طرق أبسط وأكثر مرونة للتسوق معنا، مع الاستمرار في تقديم خدمات كثيرة".

وتأتي هذه الأخبار مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك للغذاء بنسبة 5.9٪، وهو أعلى رقم منذ ديسمبر 2011، ونظرًا لضغط تكلفة المعيشة على ميزانيات الأسرة، اتجه عدد كبير من المستهلكين في بريطانيا من محلات البقالة الكبيرة التي تبيع السلع الأساسية بأسعار عالية، إلى المتاجر التي تقدم عروضا مميزة على المنتجات الأكثر طلبًا، ما سمح لشركة Aldi بأن تصبح بائع التجزئة الأسرع نموًا على مدار 12 أسبوعًا حتى 17 أبريل.

زيادة في مبيعات سلع التجزئة

كشفت الأرقام والإحصائيات، إنه علاوة على توجه المستهلكين نحو العروض، فإن 36% من المستهلكين قلقون بشأن أسعار المواد الغذائية، وخمس المستهلكين  يشترون موادا غذائية أقل بنسبة تصل إلى 22%.

ويأتي ارتفاع سعر التسليم أيضًا في أعقاب إعلان Sainsbury عن زيادة الأرباح بأكثر من الضعف إلى 730 مليون جنيه إسترليني، مع زيادة مبيعات سلع التجزئة بنسبة 2.9٪ إلى 29.9 مليار جنيه إسترليني. 
Screenshot 2022-05-16 095635
Sainsburys_17a07
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022