leftlogo

متاجر «Tesco» البريطانية تدافع عن البلاستيك ودوره في تقليل إهدار الطعام

A A A
Tesco
متاجر Tesco البريطانية
أعادت سلسلة المتاجر البريطانية "Tesco" التأكيد على استخدامها للعبوات البلاستيكية، على الرغم من حملتها Better Baskets التي تأمل في الجمع بين الاستدامة والأكل الصحي في مبادرة مشتركة، مبررة استخدامها بأنه آمن أكثر بكثير من الأكياس الورقية التي تتكون من الكربون.

العبوات البلاستيكية تساعد في تقليل هدر الطعام

بحسب موقع "GG" البريطاني، سُئلت أليساندرا بيليني، كبيرة مسئولي Tesco، عن مساعي بقالة Big 4 بشأن التخلص من العبوات البلاستيكية للفواكه والخضروات، وأوضحت بيليني أن العبوات البلاستيكية  تساعد في الواقع على تقليل هدر الطعام، وتحافظ على مدة صلاحية بعض المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت بيليني إلى "البدائل الأسوأ" كما وصفتها، مثل العبوات الورقية التي تترك بصمة كربونية أكبر وأكثر ضررًا على الصحة من المنتجات البلاستيكية الخفيفية، وبررت استخدام "Tesco" للبلاستيك بهدف الراحة وتقديم منتجات أفضل للزبائن، مؤكدة أن أولوية السوبر ماركت هي تلبية الكفاءة وسط أزمة تكلفة المعيشة.

خيارات نباتية داخل متاجر Tesco.


جاء الدفاع عن العبوات البلاستيكية بعد العرض التقديمي الذي قدمته Bellini في حملة Better Basket التي تأمل في تزويد المتسوقين بخيارات يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة وصحية في المتجر، من خلال الجمع بين أهداف الاستدامة وتعزيز الأكل الصحي، وقامت المبادرة بوضع علامات على المنتجات البيئية والوجبات الخفيفة التي تقل عن 100 سعرة حرارية وخيارات نباتية داخل متاجر Tesco.

وفي إطار الحملة المدعومة من Jamie Oliver و WWF، تم أيضًا الترويج للمنتجات ذات العبوات القابلة لإعادة الاستخدام، بما يتعارض مع قرار "تيسكو" بالحفاظ على عبوات للاستخدام الفردي للمنتجات الطازجة، ومع ذلك قامت بإزالة ما يقرب من 1.5 مليار قطعة من البلاستيك من عبواتها، ودخلت في شراكة مع Loop للسماح للمستهلكين باستئجار حاويات قابلة لإعادة الاستخدام في المتجر.

حل وسط للتعايش مع ارتفاع الأسعار

في حين أن البلاستيك لا يزال يمثل مشكلة خلافية، فقد أبقت Tesco تكلفة أزمة المعيشة في الاعتبار من خلال ضمان أن تأتي Better Baskets كأسعار مخفضة مثل Aldi Price Match، وانخفاض الأسعار اليومية بالإضافة إلى أسعار Clubcard.

وأضافت بيليني: "نحن نتفهم أن العملاء يريدون اتخاذ خيارات أفضل ولكنهم لا يدفعون أكثر مقابل ذلك، وتشير حملتنا Better Baskets إلى عدم وجود حل وسط في الوقت الحالي، لكن هناك محاولة للتكيف في خضم الوضع الراهن".

متاجر تيسكو للبيع بالتجزئة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022