leftlogo

متجر «بارثيليمي» في باريس.. جنة الجبنة الأفضل في مدينة الحب

A A A
3-bathelemy-lmr-group-alamy
جبنة بارثيليمي في باريس

في رحلة إلى باريس، نشرت الطاهية الشهيرة «إينا روزينبرج جارتن» نصائح وتوصيات للجماهير حول زيارة المدينة الأوروبية عبر حسابها على موقع الصور «إنستجرام»، وهي صاحبة كتاب طبخ بعنوان «Barefoot in Paris» ولذلك لديها خبرة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالطعام في باريس.


ولذلك عندما وصفت أحد متاجر الجبن الباريسية بأنه المفضل لديها في العالم، كان علينا ألا نشكك في ذلك، حيث كتبت في تعليقها على إنستجرام، مع مجموعة من الصور من داخل المتجر: «الكثير من الجبن، القليل من الوقت!.. بارثيليمي هو متجر الجبن المفضل لدي في العالم».


وعلى الرغم من وجود العديد من متاجر الجبن في باريس بالطبع، إلا أن هذا المتجر قد كان مثيرًا للإعجاب على مر السنين، ولا عجب في ذلك، وخصوصًا بعد التوصية المتوهجة من جارتن ومشاهير آخرون معروفين بترددهم على هذا المتجر، فضلًا عن أنه المورد الرسمي للجبن في قصر الإليزيه منذ أوائل السبعينيات.

 

يقع «بارثيليمي» في الدائرة السابعة وسط باريس وهي المنطقة التي تضم برج إيفل وحدائق Champ de Mars والمتاحف الفنية الشهيرة وعدد لا يحصى من المقاهي الخارجية مع واجهة متجر مطلية بشكل جميل وشاشات عرض دقيقة، فلا عجب أن يصف المسافرون على موقع TripAdvisor المتجر الصغير بأنه جنة جبن.


الجبن الفرنسي
يحظى الجبن الفرنسي بتاريخ كبير حيث كان هناك ما بين 350 و400 نوع من الجبن الفرنسي قديمًا، أما الآن فهناك ما يقرب من 1000 نوع متنوع المصادر، ما بين البقر والأغنام والجاموس والماعز وغيره، ولكل جبن فرنسي موطن مختلف داخل فرنسا ما بين المنطقة الشمالية والغربية والجنوبية.

وتعد الأديرة الفرنسية هي التي بدأت في صناعة الجبن الفرنسي، حيث اهتم الرهبان هناك بالجبن وأعطوه دقة عالية في الصناعة على مر السنوات السابقة، ليقوم الشعب الفرنسي بتحسين عمل إنتاج الحليب الذي يتم استخراج اللبن الرائب منه، ليتم تحويله لاحقًا إلى جبن وهو أحد الأشياء التي يعتز بها الشعب الفرنسي.
77
الطاهية إينا روينبرج

أفضل أنواع الجبن
L1080154-1200x675-1

جبنة Barthelemy

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022