leftlogo

«متى بشاي»: المنافذ والمعارض ساهمت في تهدئة الأسعار

A A A
buying-milk-2021-09-24-03-37-57-utc (1)
منتجات غذائية

قال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المنافذ السلعية والمعارض المخفضة مثل معرض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد ومنافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنافذ آمان، ساهمت في فرملة أسعار السلع خاصة السلع الغذائية.

استقرار أسعار السلع الغذائية


وأضاف «بشاي» أن أسعار معظم السلع والمنتجات الغذائية شهدت استقرارا نسبيا، باستثناء بعض السلع المستوردة التي تدخل فيها مستلزمات إنتاج مستوردة من الخارج مثل بعض الأجبان المستوردة والشاي والبن، شهدت ارتفاعات في السوق الحر بنسب طفيفة.


وسجلت أسعار التمور داخل معرض أهلا رمضان 15 جنيها للكيلو والفول البلدي 18 جنيها وهناك أنواعا سجلت 12 جنيها، الأرز بـ10 جنيهات، و140جنيها لكيلو اللحوم.


وتم طرح كيلو الأرز في معرض أهلا رمضان بأسعار تتراوح من 9 من 11 جنيها، والسكر بأسعار تتراوح من 9.5 إلى 11 جنيها، كما تم التوافق مع كافة المصنعين خاصة كبار الشركات على طرح لتر الزيت الخليط بسعر 24 جنيها، بدلا من 25 جنيها للزيت التمويني.

 

، وكذلك طرح عبوة الزيت زنة 800 ملي بسعر 18 جنيها بدلا من 21 جنيها، كما يتم طرح أسعار اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 85 جنيها، واللحوم السودانية الطازجة بسعر 95 جنيها، وأن الأمر ليس فقط في السلع الأساسية فقط، بل قام جهاز الخدمة الوطنية بطرح أسعار اللحوم البلدية بأسعار تتراوح من 120 إلى 130 جنيها بالرغم من ارتفاع أسعار الأعلاف والذرة.

توافر السلع الغذائية


وأكد بشاي" أن أسعار جميع السلع بالمعارض والمبادرات أسعارها منخفضة بنسب تبدأ من 15% وحتي 35% وتصل في بعض السلع إلى 60%، مطالبا المواطنين بالتوجه بالشراء من هذه المنافذ التي تعرض السلع بأسعار مخفضة، لكي يستفيدوا من هذه الخصومات.

 

كما نصح المواطنين بترشيد الاستهلاك من السلع التي يتم شرائها من السوق الحر وعدم التكالب علي الشراء حتي لا يتم خلق طلب وهمي علي السلع، والابلاغ عن التجار التي تقوم برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه عن طريق جهاز حماية المستهلك وأرقام الشكاوي بمجلس الوزراء.

وأشار الي أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية أكثر من 5 آلاف منفذ بيع (سلع) على مستوى الجمهورية، كما أنه سيتم افتتاح المزيد من المنافذ في الفترة المقبلة.


ويُعد هذا العام هو السابع لإقامة معرض «أهلاً رمضان» سواء في محافظة القاهرة أو باقي محافظات الجمهورية، حيث يُنظم المعرض في 26 محافظة أخرى بتخفيضات كبيرة على أسعار السلع، وسوف تستمر المعارض بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، لتغطية كل احتياجات المواطنين.

منتجات

beautiful-women-shopping-vegetables-and-fruits-on-2021-08-26-17-34-50-utc

منتجات غذائية

منتجات غذائية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022