leftlogo

مجدي الوليلي عن قمة الصناعات الغذائية: دعم الحكومة يعكس الاهتمام بالقطاع وتحقيق الاكتفاء الذاتي

A A A
مجدي الوليلي
مجدي الوليلي مع وزير التموين

شارك النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، وعضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ورئيس شركة الوليلي للحاصلات الزراعية في فعاليات "قمة الصناعات الغذائية Cairo Food Summit" في نسختها الأولى بالقاهرة أمس، تحت عنوان "نحو طريق النمو المستدام" وذلك بمشاركة 3 وزراء في الجلسة الافتتاحية وهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

قطاع الزراعة

أكد الوليلي أن الدعم الحكومي للقمة الغذائية يعكس اهتمام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحفيز نمو قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتعزيز جهود الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، موضحًا أن القمة ناقشت في نسختها الأولى فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة لها والفقر المائي الذي تشهده مصر ونقص ومحدودية الرقعة الزراعية وأثر التغيرات المناخية على إنتاجية الحاصلات الزراعية والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية.

القطاع الغذائي

أشار النائب مجدي الوليلي إلى ما تم اتخاذه من قبل وزارة الزراعة في استصلاح مساحات جديدة متمثلة في الدلتا الجديدة بـ2.2 مليون فدان (مستقبل مصر) وأيضا توشكى الخير (شمال ووسط سيناء) وأيضًا الوادي الجديد وشرق وغرب المنيا وبذلك يمكننا إضافة ما يقرب من 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية للتغلب على ما حدث خلال السنوات السابقة الماضية من تعدي وتغول على الأراضي الزراعية واستحداث البحوث الزراعية لأساليب جديدة في الزراعة الأفقية والرأسية مما يتيح تحسين ورفع مستوى الإنتاجية.
كما أضاف "الوليلي" أن هناك تكاملا استراتيجيا كبيرا بين القطاعين الحكومي والخاص في القطاع الغذائي وتأتي هذه الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي في إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.
جاءت مشاركة النائب مجدي الوليلي برفقة السيد بسيوني أمين الشئون البرلمانية بحزب الشعب الجمهوري وأدهم الوليلي أمين الشباب بالحزب.

قمة الصناعات الغذائية

يشار إلى أنه قد شارك نحو 3 وزراء في الجلسة الافتتاحية بقمة الصناعات الغذائية "Cairo Food   Summit"  التي اختتمت فعاليات نسختها الأولى بالقاهرة أمس الإثنين 27 فبراير، بعنوان "نحو طريق النمو المستدام"، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.
كما شارك عدد من السفراء، هما كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي، ميكيلي كوارونى سفير إيطاليا، وعكست الجهود التكاملية بين القطاع الخاص والحكومي إطار دعم استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي وتحقيق رؤية مصر 2030.
مجدي الوليلي
مجدي الوليلي والسيد بسيوني 
مجدي الوليلي.JPG1
مجدي الوليلي وآدهم الوليلي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022