leftlogo

«مجمع أليكس» لـFood Today: افتتاح محطة لتصدير الحاصلات الزراعية قريبا

A A A
طريقة عمل البطاطس
بطاطس

تعتزم شركة مجمع أليكس للصناعات الغذائية افتتاح محطة لتعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية قريبًا، والذي يأتي في إطار خطة الشركة للتوسع في مجال الحاصلات الزراعية خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى مصانعها للخضروات المجمدة والتونة ومصنع مواد التعبئة.

وقال هيثم عزت العضو المنتدب لـ «أليكس»، إن مصر من الدول الرائدة في تصدير الحاصلات الزراعية، كما تستعد الشركة لافتتاح المحطة لتعبئة البطاطس.


صادرات الحاصلات الزراعية


أضاف «عزت» في تصريح خاص لـ Food Today، أن المحطة ستتيح للشركة تصدير البطاطس، مشيرًا إلى أن منتج البطاطس يحظى بطلب عالمي متزايد، كما أن مصر ضمن المراكز الأولى عالميًا في تصدير البطاطس.

وابتكرت الشركة منتجات «البرجر» و«الناجتس» النباتي، والذي يعتمد في تكوينه على الخضروات لكن بنكهة البرجر المصنوع من اللحوم، كما طرحته بمعرض جلفود دبي 2022 هذا العام، ونال إعجاب الكثيرين وشجع الشركات الأجنبية لإبرام تعاقدات.

ونجحت شركة «مجمع أليكس للصناعات الغذائية» في إعادة تشغيل مصنعها للخضروات المجمدة بداية العام الجاري، في إطار خطتها للتطوير وإعادة الهيكلة، كما تخطط لدخول عدد من الدول الجديد بمنتجاتها.

وتمتلك الشركة العلامة التجارية للخضروات المجمدة هي «أليكس جاردنز»، ونجحت في تصدير منتجها بداية العام الجاري إلى روسيا والسويد، وتسعى للتوسع بشكل أكبر في التصدير.

 وأخذت الشركة نحو عاما في تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بالمصنع، كما حرصت على المشاركة في المعارض الدولية لفتح أسواق أمام منتج الشركة وعلى رأسها معرض «جلفود دبي 2022».


تصدير كامل المنتجات


وذكر العضو المنتدب بـ«مجمع أليكس» أن الشركة تستهدف تصدير كامل إنتاجها خلال السنوات الأولى من تشغيل مصنعها، فيما تدرس في المستقبل توريد منتجها للسوق المحلية والاستفادة من الطلب.

وتقع شركة الإسكندرية للصناعات الغذائية «مجمع أليكس» على مساحة 40 فدان عبارة عن مصنع خضروات مجمدة، ومصنع صلصة، ومصنع عصائر، ومصنع علب صفيح لحساب منتجات الشركة وحساب الغير، وأكبر مصنع تونة وأسماك معبئة في مصر.

أكبر مصنع تونة في مصر

وتأسست منذ 20 عامًا فيما استحوذت عليها شركة «GWBCAPITAL» ، فيما أجرت عملية تطوير وإعادة هيكلة شاملة لمجموعة الشركات التي تمتلكها الشركة والتي تضم مصنع للخضروات المجمد ومصنع لمواد التعبئة.

و«مجمع أليكس للصناعات الغذائية» يمتلك أكبر مصنع لإنتاج التونة في مصر، باستثمارات 90 مليون دولار، وإطلاق علامتيين تجاريتين من المنتج هم «كابتن جاك» و«أليكس فيش».

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لأكبر مصنع للتونة 5 مليون كرتونة سنويا وتحتوي كل كرتونة على 48 عبوة أي 140 مليون علبة، وهو يعادل استيراد مصر من التونة من «تايلاند» التي يتم استيرادها مصنعة.

وتستهدف الشركة استبدال الاستيراد بالمنتج المحلي، والاستفادة من قوة الطلب على المنتج الذي يشهد نموا سنويا باعتبارها وجبة سهلة وسريعة وصحية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022