leftlogo

كريستال وأولين والهانم

«مجموعة أرما» عملاق زيوت الطعام والسمن في مصر بحصة سوقية 60%

A A A
طهي البصل
«أرما» عملاق الزيوت في مصر

تعد مجموعة أرما للصناعات الغذائية، صاحبة الريادة والسيادة في قطاع الزيوت والسمن في مصر، حيث تستحوذ على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت. وتأسست "أرما" في مصر عام 1992، وهي مشروع مشترك بين مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ذوي الأصول اليمنية ومجموعة شركات ماليزية، ويتولى السيد بسيوني رجل الأعمال، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان المدير العام للمجموعة في مصر.

شركة آرما

بدأت "آرما" أنشطتها التصنيعية بإنتاج الزيوت والسمن والزبدة وسرعان ما أصبحت واحدة من أكبر الشركات الصناعية في مصر، وقد صاحب نمو الشركة أيضًا تصنيع منتجات التنظيف، وفي فترة وجيزة نمت وتطورت لتصبح مجموعة صناعية تتألف من 3 شركات صناعية متخصصة وهي "أرما للصناعات الغذائية، آرما لصناعة الزيوت، أرما لصناعة الصابون ومواد التنظيف".

منتجات مجموعة آرما

حققت شركات المجموعة في مصر نجاحات كبيرة، إضافة إلى ذلك فقد أصبحت منتجاتها من زيوت الذرة وزهرة الشمس ومنتجات العناية الشخصية هي الأكثر رواجاً في أسواق المنطقة، كما أن زيوت الذرة وزهرة الشمس من ماركة كريستال تستحوذ في الوقت الحالي على أكثر من 60% من حصة السوق المصرية، إضافة إلى ذلك فإن العلامات التجارية الخاصة بصابون الحمام وصابون الغسيل والمنظفات الأخرى "أوكسي، سبا، جوليت، سوفت سيلك" أصبحت من أكثر العلامات التجارية رواجاً في المنطقة وعبر القارة الأفريقية.
ومن أهم العلامات التجارية لمنتجات «آرما» والتي انتشرت في كل محافظات مصر، فضلاً عن رواج تصديرها إلى الأسواق الإفريقية والأوروبية، من الزيوت، كل من "كريستال، هلا، الأصيل، أولين"، ومن المسلى سمن "الهانم، حياتي، المائدة، قوت القلوب، الأصيل"، وبديل زبدة الكاكاو.

اهتمام الشركة بالعملاء

تعد مجموعة شركات آرما، من المؤسسات الرائدة في مجال صناعة زيوت الطعام والمسليات والشورتننج والمرجرين، وأيضا الصابون والمنظفات، وتولي الشركة اهتماما كبيرا بتعظيم رضاء عملائها وتحقيق متطلباتهم والاهتمام بالحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمرتبطين بها، وترشيد استهلاك الطاقة، من خلال منع مصادر الخطر واختزال شدة الخطورة الصادرة عن أي أعمال أو منتجات مرتبطة بها، حيث تطبق مجموعة الشركات نظامًا متكاملا للإدارة.

نظام إداري متكامل في آرما

تلتزم مجموعة آرما، في إداراتها بتطبيق مختلف المعايير ومتطلبات إدارة الجودة، سواء إدارة السلامة و الصحة المهنية، أو نظام سلامة الغذاء، أو نظم ادارة الطاقة، وكذا التطابق مع متطلبات المواصفة العالمية لاتحاد تجار التجزئة البريطاني لسلامة الغذاء، كما تسعى لتحقيق متطلبات العملاء وتعظيم رضائهم في إطار المواصفات القياسية والمتطلبات القانونية وغيرها.

إدارة محترفة

تسعى مجموعة آرما بشكل دائم، إلى تحديد مصادر الخطر الناتجة عن أنشطة الشركة على العاملين والمرتبطين وأصحاب المصالح، وتقييم شدة خطورتها وتفعيل كيفية التحكم بها، والالتزام بمنع الإصابات والأمراض المهنية الناتجة عن المخاطر والأنشطة الأخرى وأعمال المقاولين، وكذا تطبيق مبدأ السلامة والجودة أولا قولاً وعملاً على جميع المستويات وصولاً للجودة الشاملة.

الكفاءة الإنتاجية

تسعى "آرما" إلى تنمية مهارات العاملين بها لرفع كفاءتهم الإنتاجية والتدريب لجميع المستويات والعاملين على الاستعداد ومواجهة الطوارئ الخاصة بالسلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء، وإدارة الطاقة، والتخلص من أي مخاطر على السلامة والصحة المهنية، وتوعيتهم بمصادر الخطر والعواقب المحتملة لها، والالتزام بكافة القوانين والتشريعات والمتطلبات الأخرى الخاصة بالجودة وسلامة الغذاء والسلامة والصحة المهنية ونظم إدارة الطاقة والتي تخص الشركة وأنشطتها.

مواكبة التكنولوجيا

تستخدم مجموعة "آرما" أعلى المستويات التكنولوجية في الصناعة، والتي تهدف إلى رفع مستوى الجودة وزيادة الإنتاجية وتوفير الطاقة المستخدمة والحفاظ على البيئة، والتزام جميع العاملين بالتواصل الفعال لتحقيق سياسة الجودة والسلامة والأمان ونظم إدارة ترشيد الطاقة، والتزام جميع العاملين بتطبيق نظم سلامة الغذاء وغير مسموح بدخول عمال يومية إلى صالات الإنتاج "تعبئة الزيوت، تعبئة المسليات، تعبئة الشورتننج والمرجرين".

لاا
زيت كريستال ذرة
صثث



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022