leftlogo

مجموعة "أغذية الإماراتية" تتوسع في قطاع البروتين بالسعودية

A A A
شركات أغذية
مجموعة أغذية

قال عمار الغول، المدير التنفيذي للإدارة المالية لمجموعة أغذية، إن المجموعة تعمل على التوسع في قطاع البروتين بالمملكة العربية السعودية، على أن يبدأ التشغيل التجاري للأعمال في الربع الأخير من 2023.


الاستحواذ على "عوف" مصر

أكد  عمار الغول، أن الإجراءات المالية والدراسية الداخلية التي تخص الاستحواذ على مجموعة عوف المصرية قد تمت ووقعت الشركة على عقود الاستحواذ بانتظار موافقات الهيئات التنظيمية وعليها سيتم تسديد قيمة الصفقة.


دمج الأعمال

توقع الغول أن ينعكس دمج الأعمال على القوائم المالية لأغذية في الربع الأخير من 2022، مشيرًا إلى أن التدفقات النقدية للشركة قوية ما سيتيح لها توصية مجلس الإدارة بنهاية 2022 من أجل توزيع الأرباح عن النصف الثاني.


تراجع التضخم

وأكد أن ارتفاعات التضخم ساهمت في ارتفاع التكاليف بشكل كبير إلا أن الشركة عكست بعض منها على أسعار المستهلكين للحفاظ على هوامش الربحية مع الحفاظ على الحصة السوقية للشركة، فيما قامت المجموعة بخفض المصاريف الإدارية والعمومية، متوقعًا أن يبدأ التضخم في التراجع خلال منتصف 2023 أو بنهاية العام القادم.


وقال المدير التنفيذي للإدارة المالية لمجموعة أغذية: "خلال النصف الأول من 2022 كان التركيز على دمج أعمال الشركات التي تم الاستحواذ عليها العام الماضي، وبلغت نسبة مساهمة أعمال الشركات التي استحوذنا عليها 46% من حجم الإيرادات متوقعاً ارتفاع النسبة بنهاية العام".


ارتفاع الإيرادات

ارتفع صافي إيرادات مجموعة أغذية الإماراتية لنحو ملياري درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2022، نتيجة جهود الشركة والاستحواذات التي قامت بها خلال السنوات الماضية، بجانب النمو الاستثنائي في الربع الأول.


 صافي ربح المساهمين

كشفت مجموعة أغذية عن ارتفاع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 74% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، كما نمى صافي إيرادات المجموعة بنسبة 51% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.
chickens-on-traditional-free-range-poultry-farm-2021-08-29-19-48-39-utc
food-safety-2021-08-26-16-53-17-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022