leftlogo

محافظ أسيوط يعلن عن كمية الأقماح المحلية الموردة ويشدد على متابعة التوريد

A A A
توريد قمح
قمح
أعلن محافظ أسيوط، عصام سعد، أن إجمالي كمية الأقماح التي تم توريدها لمواقع التخزين بالمحافظة حتى الآن بلغت 138,263 طنًا، منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، لمناقشة معدلات ونسب توريد القمح المحلي والمتابعة المستمرة لأعمال التوريد.

وأوضح المحافظ أنه يتابع بشكل مستمر أعمال التوريد عن طريق جولاته الميدانية للشون والصوامع والتقارير اليومية بغرفة الأزمات الرئيسية، وأن أعمال التوريد تسير بشكل منتظم في جميع مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الأقبال على توريد القمح زاد في الشون والصوامع بعد انتهاء حصاد المساحة المنزرعة بالقمح، التي تبلغ 167,400 فدان، وأن المحافظة تتابع مع المزارعين نسب التوريد وتكثف الحملات لتوعيتهم وحثهم على التوريد.

وفي سياق آخر، أكد المحافظ أنه تم إزالة 3 حالات تعد على البناء بحي شرق أسيوط، وأنه يستمر في شن حملات إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين لمواجهة ظاهرة التعدي على أي بناء مخالف، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان المحافظ قد قرر في وقت سابق تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أي بلاغات خاصة بالتعديات على الأرض الزراعية أو أية مخالفات بناء، وذلك بالاتصال على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة، أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام، أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة الحكومية الموحدة لتلقي البلاغات والشكاوى على مدار 24 ساعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022