leftlogo

محمد أنور عضو شعبة المكملات الغذائية: رواج تصدير المكملات محليًا وإقليميًا

A A A
محمد أنور
الدكتور محمد أنور عضو شعبة المكملات الغذائية بالغرف التجارية

قال الدكتور محمد أنور، رئيس شركة أورجانكس للمكملات الغذائية، عضو شعبة المكملات الغذائية بالغرف التجارية للقاهرة، إن المكملات الغذائية من القطاعات الواعدة في مصر، واستطاعت هذه الصناعة الوليدة تحقيق صادرات كبيرة خلال فترة وجيزة، موضحًا أن هذا القطاع شهد طفرة كبيرة برعاية هيئة سلامة الغذاء في السنوات الثلاث الماضية على المستوي المحلي والإقليمي.
وأضاف "أنور" على هامش اجتماع عقدته شعبة المكملات الغذائية، أنه القطاع وفر أدوية المناعة خلال مواجهة أزمة كورونا، لاسيما أن بروتوكول علاج وزارة الصحة في ذلك الوقت كان يحتوي على العديد من المكملات الغذائية التي ترفع المناعة وتساعد على الشفاء.

هيئة سلامة الغذاء


أوضح الدكتور محمد أنور، أنه بدون جهود هيئة سلامة الغذاء والعاملين في القطاع، كانت ستظهر أزمة حقيقية في مواجهة أزمة كورونا، مشيرًا إلى أنه على الصعيد الإقليمي شهدت السنوات الأخيرة نجاحًا غير مسبوق في تسجيل وتصدير المكملات الغذائية المصرية للعديد من الدول العربية والإفريقية.

المكملات الغذائية


أشار عضو شعبة المكملات الغذائية بالغرف التجارية للقاهرة، إلى أن الاجتماع حضره نحو 300 شركة أجمعت على ضرورة استمرار تبعية المكملات الغذائية لهيئة سلامة الغذاء، حتى لا يقل المعروض من المكملات أو يضطر المريض لشراء ما يحتاجه من مكملات غذائية عن طريق الإنترنت أو محلات البقالة وهو ما يمثل خطرا على المريض.

هيئة الدواء المصرية


أكد الدكتور محمد أنور، أن الشركات الغذائية ناشدت هيئة الدواء المصرية بضرورة عدم ضم المكملات الغذائية لولايتها، وذلك لصالح المريض المصري أولا، ولصالح الصناعة المتوطنة حديثًا في مصر، والتي حققت نجاحات عديدة ويعمل بها عدد كبير من العاملين المتخصصين في المجال.
45
المكملات الغذائية
307972592_769782130745463_8183107223345687572_n

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022