leftlogo

محمد أنور لـ Food today: الدولة منحت حوافز عديدة للمستثمرين.. أهمها الرخصة الذهبية

A A A
الدكتور محمد أنور، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية
الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية

ثمن الدكتور محمد أنور، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، جهود الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامها بالصناعة الوطنية والعمل على توطينها والنهوض بها.

 

حوافز الدولة للاستثمار تساهم في زيادة أعداد المصانع

 

وأكد "أنور" في تصريح خاص لـ"Food today"، أن الدولة المصرية أعطت حوافز وتشريعات وتسهيلات كثيرة للمستثمر الصناعي للعمل على زيادة أعداد المصانع مما ينتج عنه سد احتياجات الشعب المصري من السلع بالإضافة إلى زيادة حجم الصادرات المصرية للخارج والعمل على تقليل الواردات.

 

وأشار عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن من أهم الحوافز والتشريعات اصدار الرخصة الذهبية بالإضافة إلى اصدار الرخص الصناعية خلال ايام قليلة (اقل من شهر تقريبًا) وذلك تسهيلاً على المستثمر سواء كان محلي او اجنبي، مؤكدًا أن تسهيل الإجراءات يؤدي إلى جذب المستثمرين الأجانب إلى مصر.

 

وأوضح الدكتور محمد أنور، أن قرار إنابة هيئة التنمية الصناعية عن المستثمر في التعامل مع باقي الأجهزة سيساعد المستثمرين كثيرًا ويزيل من على المستثمر عبء كبير للغاية.

 

وقال عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، في تصريح سابق له، أنه من أهم حوافز الدولة للمستثمر الصناعي أيضًا عدم طرح أي أراضي صناعية إلا بعد ترفيقها؛ وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ولضمان عدم تكرار المشكلات التي تواجه المستثمرين والصناع في المناطق غير المرفقة، وكذلك إتاحة تخصيص الأراضي بنظام حق الانتفاع وبتكلفة الترفيق، وجميعها أمور من شأنها المساهمة في تلبية احتياجات القطاع الصناعي من الأراضي سواء لإنشاء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة.

female-hands-close-the-lid-of-the-blender-bowl-wit-2021-09-01-19-50-14-utc
woman-working-inside-pasta-factory-fresh-made-ta-2022-01-19-00-02-54-utc (1)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022