leftlogo

"مراكز" السعودية توقع شراكة مع تنمية التجارة الداخلية بالدقهلية

A A A
الألبان في السوبر ماركت
تجارة الجملة

وقعت شركة "مراكز" الذراع الاستثماري لمجموعة فواز الحكير السعودية، عقد شراكة مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، للحصول على 5 أفدنة إضافية، بحيث يصل إجمالي المساحة الكلية للشركة إلى 51 فدانًا بأرض المنطقة التجارية واللوجستية والإدارية والترفيهية المتكاملة في محافظة الدقهلية.

 

تطوير مول المنصورة

- مول المنصورة هو ثاني مول تجاري تطوره الشركة في منطقة الدلتا.
- يقع على مساحة 150 ألف متر مربع.
- تصل المساحة البنائية له إلى 45 ألف متر مربع، كما تبلغ اجمالي مساحته التأجيرية 40 ألف متر مربع.
- نفذت الشركة أيضاً مول طنطا عام 2019 على مساحة 135 متر مربع تقريباً.
 - يعد جزءًا من الخطة الاستثمارية الاستراتيجية لشركة مراكز في مصر والتي تتخطى إجمالي استثماراتها 24 مليار جنيه.

 

مناطق لوجستية


ذكر باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز، أن الحصول على مساحة 5 أفدنة ضمن المنطقة التجارية واللوجستية والإدارية والترفيهية المتكاملة يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية لتطوير المناطق التجارية التي تنفذها.

 

فرص عمل جديدة

كشف جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن توقيع عقود ترسية بين محافظة الدقهلية وشركة مراكز السعودية لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 46 فدانا باستثمارات تصل إلى أكثر من ملياري جنيه توفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

فواز الحكير لتجارة الجملة


شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، هي شركة مساهمة سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودي، تأسست في مدينة الرياض عام 1990 برأس مال قدره 300 ألف ريال، وفي عام 2006 تحولت الشركة إلى مساهمة عامة وتم إدراج أسهمها بالسوق السعودي وتمتلك عائلة الحكير ما يعادل 70% من أسهم الشركة.
وتتمثل أغراض الشركة الرئيسية في تجارة الجملة والتجزئة لعدد من الماركات العالمية مثل "لاسينزا، كامايو، برومود، منسون، وادلس" وتزاول الشركة نشاطاتها في كل من المملكة العربية السعودية ومصر والأردن وكازاخستان وأذربيجان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022