leftlogo

«مزارع دينا».. أكبر منتج للألبان في مصر تبيع لـ«دانون وبيتي وجهينة ولمار»

A A A
د.أحمد هيكل
د.أحمد هيكل

تعد شركة مزارع دينا أكبر منتج للألبان الفريش "الطازجة" في مصر، كما تبيع منها لشركات مثل دانون وبيتي وجهينة ولمار، ويعزز من وفرة الألبان في "مزارع دينا" أنها واحدة من أكبر مزارع الإنتاج الحيواني المتكاملة في مصر وإفريقيا وتصل مساحتها إلى 750 فدان، ويبلغ عدد القطيع فيها أكثر من 13262 رأس التي تتميز بوجود شهادة عن الأبوين وحجم إنتاج الأم من اللبن وأيضًا اللحوم.


الحليب في مزارع دينا

ووفق تصريحات المهندس طارق عطية رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بمزارع دينا، فإنه يصل حجم الإنتاج من الحليب الخام في السوق المصري إلى أكثر من 80 ألف طن سنويًا، منوهًا بأن مزارع دينا تستهدف زيادة إنتاج الألبان بنسبة 9% سنويًا، وتستهدف زيادة عدد القطيع بنسبة 7%، فضلاً عن وجود مخطط لرفع الإنتاج إلى 120 ألف لتر من الحليب في عام 2027، عبر زيادة نمو الطبيعي للقطيع أو الاستيراد.

منتجات الألبان

قطاع الانتاج الحيواني في مزارع دينا، يشمل الألبان والتسمين، وقطاع مصانع منتجات الألبان داخل المزرعة الذي يقوم بتصنيع منتجات الألبان والعصائر الطازجة، وقطاع البيع بالتجزئة، والذي يعتبر المنفذ الوحيد لمنتجات مزارع دينا والموجود على مساحة إجمالية تصل الى 1024 متر مربع، ويضم 280 ألف عميل.


الأمن الغذائي

كان الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة المالكة لمزارع دينا، أن مزارع دينا تعمل وفق استراتيجية تقوم على عدة قيم ومبادئ أهمها العمل على المساهمة الفعالة في توفير الأمن الغذائي للمستهلكين في كافة الظروف.
وتسعى شركة مزارع دينا بشكل مستمر للتعامل باحترافية للاستمرار في تقديم منتجات تتمتع بأعلى معايير الجودة وبأسعار مناسبة، لذلك عملت خلال الفترة الماضية على زيادة إنتاجها للاستهلاك المحلي بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي، فضلاً عن تصدير الفائض للاستفادة من عوائد التصدير بما يعود على توفير مزيد من النقد الأجنبي لصالح الاحتياطي المصري.

مزارع دينا

يُذكر أن شركة مزارع دينا هي أكبر مزرعة في القطاع الخاص ببصمة زراعية من 9600 فدان، وقطيع يجمع 17000 رأس من الماشية. وتركز الشركة حاليًا على توطين الصناعة في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية وتصنيع الألبان، بالإضافة إلى التحول للطاقة الخضراء وتخفيض انبعاثات الكربون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022